]

أبرز مميزات ويندوز 11 و أهم متطلبات تشغيله

شكل قائمة أبدأ على نظام ويندوز 11

أصدرت مايكروسوفت أول معاينة لنظام التشغيل ويندوز 11 للجمهور ، بعد الإعلان عن ويندوز 11. إذا كنت حريصًا على تجربة النظام  ، فقد قمت بتجميع دليل سريع حول كيفية الترقية من ويندوز 10  إلى ويندوز 11. لقد قمت باختبار النظام الجديد حتى الآن واكتشفت بعضًا من أفضل ميزات الجديدة التي يجب أن تكون على دراية بها. لقد قمت بتغطية جميع ميزات ويندوز 11 الجديدة بتفصيل كبير ، من الميزات المخفية إلى الميزات الرئيسية.

متطلبات ترقية الى ويندوز 11

  1. المعالج: 1 جيجاهيرتز أو أسرع ولا يقل عن 2 نواة تدعم 64 بت
  2. الرام: 4 جيجابايت
  3. ذاكرة التخزين: لا تقل عن 64
  4. البرامج الثابتة: UEFI
  5. TBM: الأصدار الثاني
  6. كرت الشاشة: DirectX 12

متطلبات تشغيل ويندوز 11

أهم المزايا الجديدة في ويندوز 11

 

قائمة أبدأ

تعد قائمة ابدأ الجديدة الميزة الأكثر تميزًا في الجيل التالي من نظام ويندوز 11 ، من بين جميع الميزات الجديدة. على عكس قائمة ابدأ التقليدية ، فإن قائمة البداية الجديدة، موجودة في وسط شريط المهام. مع تطبيقات مثبتة وموصى بها بجوار بعضها البعض. حتى الآن ، كانت تجربتي مع التوصيات إيجابية. يتيح لي الوصول السريع إلى المستندات والصور والتطبيقات التي قمت بتنزيلها مؤخرًا.

قائمة أبدا في ويندوز 11

بصرف النظر عن ذلك ، إذا قمت بتحريك الماوس فوق قائمة البحث ، فسوف يقترح عليك بعض التطبيقات بناءً على عمليات البحث السابقة. بشكل عام ، أعتقد أن قائمة أبدأ الجديدة هي أفضل ميزة في ويندوز 11. إنه سريع ، ويجيب على أسئلتك بذكاء ، ويقدم أفضل النتائج في غضون ثوانٍ.

يمكنك العودة إلى قائمة ابدأ القديمة في نظام ويندوز 10 إذا كان الشكل الجديد لا يعجبك.

Action Center

4knbqF3

يعد Action Center الذي تم تجديده هو الميزة الثانية المفضلة لدي في النظام الجديد. وهو يستخدم لغة التصميم التي رأيناها على أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة ، وأنا أحب الطريقة التي يتعامل بها مع تبديل النظام المهم بطريقة الهاتف المحمول . للوصول إلى مركز الإجراءات الجديد ، ما عليك سوى النقر فوق الزر “WiFi ، وحجم الصوت ، والبطارية”. يتم تضمين كافة عناصر التحكم الضرورية ، مثل السطوع ومستوى الصوت. يمكنك أيضًا ، كما كان من قبل ، إضافة المزيد من الأختصارات.

مشغل وسائط جديد و سلس

uDpItdo

يتيح لكAction Center الجديد الآن التحكم في تشغيل جميع الوسائط الخاصة بك. يظهر كل شيء في Action Center ، سواء كنت تشاهد مقطع فيديو على اليوتيوب ، أو تستمع إلى قائمة تشغيل سبوتيفاي ، أو تشاهد مقطع فيديو محلي. حاولت تشغيل مقطع فيديو باستخدام VLC ، لكنه لم يظهر. عندما استخدمت تطبيق “Films & TV” الأصلي لتشغيل نفس الفيديو المحلي ، كان يعمل بشكل مثالي. لذلك ، يعد مشغل الوسائط الجديد ثورة من مايكروسوفت وهي ميزة تستحق الذكر.

 

File Explorer

z5c6VTA

لطالما كان File Explorer مصدرًا لعدم الرضا بين المستخدمين. كان المستخدمين صريحين في معارضتهم لأي تغييرات في File Explorer ، مدعين لماذا تم تغيير شيء يعمل بشكل جيد؟ ومع ذلك ، كان في حاجة ماسة إلى تحديث ، ويسعدني أن أبلغ أن File Explorer الجديد يعمل بكامل طاقته ويتضمن جميع الميزات التي تحتاجها. تتوفر الآن أيقونات ملونة جديدة ، وقائمة سياق جديدة ، وشريط أوامر يحل محل شريط قوائم الشريط الحالي.

 

متجر التطبيقات الجديد

zzPFV5e

ميزة جديدة رائعة أخرى في ويندوز 11 هي متجر التطبيقات الجديد المعاد تصميمه. لقد تم تصميمه من الألف إلى الياء للعمل مع Win32 و .NET و UWP و Xamarin و Electron و React Native و Java وحتى تطبيقات الويب التقدمية. يحتوي متجر مايكروسوفت الجديد أيضًا على أضافات لـ متصفح إيدج.

بعد أطلاقه للعلن ، تسارعت شركات تطبيقات الهواتف المحمولة على الدخول إلى هذا السوق الجديد الكبير في عدد مستخدميه حول العالم، حيث أعلنت Adobe توفير تطبيقاتها على المتجر وأيضاً شركة ” تينيست ” المالكة لتطبيق تيك توك توفره على المتجر. و سنشاهد أغلب تطبيقات الأندرويد توفير تطبيقاتهم على متجر مايكروسوفت في المستقبل.

tDhjhPy

كان مستخدمين ويندوز في السابق يقومون بتشغيل برنامج bluestacks الذي يسمح لهم بتشغيل تطبيقات الهواتف على نظام ويندوز، لكن كان هذا البرنامج به مشاكل كثيرة من بطئ في أستخدامه و مشاكل تسجيل الدخول عبر حساب جوجل وعدم دعم بعض التطبيقات و الألعاب ومشاكل عدة.

إعادة تصميم شكل قسم الإعدادات

شكل قسم اعدادات ويندوز 11

أعادت مايكروسوفت تصميم قسم الإعدادات بالكامل. تم إنشاؤه من الألف إلى الياء بتصميم مبني على الهواتف أولاً يعمل على كل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية. تم تنظيم القوائم والقوائم الفرعية ، بالإضافة إلى جزء ثابت على اليسار ، بدقة في صفحة الإعدادات. تتوفر أيضًا breadcrumbs للتنقل السهل بين الإعدادات وخيارات الإعدادات القابلة للتوسيع لتحسين التنقل

يمكنك أيضًا الحصول على تقرير استخدام الطاقة والبطارية مشابه لما هو موجود على الهواتف الذكية ، بالإضافة إلى بعض السمات المذهلة. بشكل عام ، أحببت إعادة تصميم الإعدادات الجديدة ، لكنها بطيئة بعض الشيء ولا تستجيب كما هو المتوقع في وضعه الحالي.

 

تحديثات سريعة للنظام

تصميم جديد و تحديثات اسرع في ويندوز 11

هذا صحيح ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. بفضل آلية التثبيت في الخلفية في ويندوز 11 ، ستكون عملية تحديثات النظام أسرع بكثير. ستكون تحديثات ويندوز الآن أصغر بنسبة 40٪ ، وفقًا لمايكروسوفت ، مما يجعل العملية أكثر كفاءة وسرعة.

علاوة على ذلك ، إذا كان تثبيت التحديث معلقًا أثناء إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فسيتم عرض الوقت المقدر المطلوب لإكمال التحديث. ستوفر لك هذه الميزة المفيدة الوقت والجهد. يعد نظام التحديث الجديد أحد أفضل ميزات ويندوز 11 ، إن لم يكن أفضلها.

 

Snap Layout و تعدد المهام

vHtm6Gn

Snap Layouts هو اسم هذه الميزة الجديدة. عند تحريك مؤشر الماوس فوق زر التكبير في النافذة ، سترى مجموعة متنوعة من المهام للطريقة التي تريد بها وضع النافذة. يمكن أيضًا استخدام اختصار لوحة مفاتيح Windows “Win ​​+ Z” في حال كانت لديك شاشة كبيرة الحجم.

أزالت مايكروسوفت ميزة Timeline ، تاركًا لك طريقة عرض مهام نظيفة حيث يمكنك إضافة العديد من أجهزة سطح المكتب كما تريد. أثناء إنشاء سطح مكتب جديد ، أحب السلاسة. بشكل عام ، تعد كلتا هاتين الميزتين إضافتين ممتازتين والتي تعمل على تحسين تعدد المهام.

 

تعدد العمل على أكثر من شاشة

Multiple Desktop On Windows 11

عند استخدام شاشات متعددة ، ستلاحظ أن الإصدار 21H2 من Windows 11 يقوم بعمل أفضل في التعامل مع النوافذ. يسهّل Windows 11 إنشاء أجهزة كمبيوتر سطح مكتب افتراضية منفصلة لجوانب مختلفة من حياتك وتخصيصها بخلفيات مختلفة ، بحيث يمكنك الحصول على واحدة للاستخدام الشخصي ، وواحدة للعمل ، وواحدة للمدرسة ، وواحدة للألعاب ، وما إلى ذلك.

يمكنك إدارة أسطح المكتب الخاصة بك بالانتقال إلى شريط المهام والنقر فوق أيقونة سطح المكتب (تبدو مثل مربعين رماديين) ، والتي ستظهر لك جميع البرامج المفتوحة بالإضافة إلى أي أجهزة سطح مكتب افتراضية قمت بإنشائها.

في ويندوز 11 ، انقر فوق الزر New Desktop لإضافة سطح مكتب جديد إلى قائمة أجهزة سطح المكتب المتاحة. (بدلاً من ذلك ، اضغط على Win + Ctrl + D على لوحة المفاتيح.) يمكن أن يكون لكل سطح مكتب افتراضي فيويندوز 11 خلفية مختلفة. لفتح قائمة الخلفيات لسطح مكتب معين ، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد اختيار الخلفية. اختر خلفية أو قم بتحميل الخلفية الخاصة بك ، وستتغير خلفية سطح المكتب هذا ، بينما ستظل خلفيات أجهزة سطح المكتب المفتوحة الأخرى كما هي.

 

تجربة الألعاب

Gaming Experience In Windows 11

 

أعلنت شركة كوالكوم أنها عملت مع مايكروسوفت لجلب Wi-Fi Dual Station مع تقنية Qualcomm 4-Stream DBS للأجهزة المتوافقة ، لذلك يمكن أن يأتي ويندوز 11 بترقية مناسبة لقدرات Wi-Fi الخاصة بجهازك. سيكون مفيدًا بشكل خاص للاعبين لأنه سيستخدم نطاقات Wi-Fi متعددة في نفس الوقت لتقليل زمن الوصول ” Latency ”.

يتضمن ويندوز 11 أيضًا عددًا من تحسينات الألعاب المهمة ، مثل دعم Auto-HDR للألعاب و DirectStorage وغير ذلك الكثير. في أكثر من 1000 لعبة من ألعاب DirectX 11 و DirectX 12 على الكمبيوتر ، بمجرد تمكين هذه الميزة ، ستحصل على تجربة ألعاب أكثر واقعية وواقعية مع نطاق متزايد من الألوان والسطوع. هذه إحدى أهم الميزات في Windows 11 ، ولكن لا يمكن استخدامها إلا مع أجهزة معينة ، مثل الشاشة التي تدعم HDR.

يمكن لمشتركي Game Pass أيضًا استخدام تطبيق Xbox لتجربة الألعاب من السحابة باستخدام تقنية xCloud الخاصة بالشركة. يمنحك التطبيق إمكانية الوصول إلى مكتبة الألعاب في متجر اكسبوس، بما في ذلك تلك التي تعد جزءًا من اشتراك Game Pass الشهير من مايكروسوفت.