]

كيف تقوم بتفعيل وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر

katteb imageination 1669023236 70049

وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر هو إعداد يسمح للكمبيوتر باستخدام المزيد من الطاقة عند الحاجة. يمكن أن يساعد ذلك في تسريع العمليات أو المساعدة في الألعاب والأنشطة الأخرى كثيفة الاستخدام للموارد. لتغيير وضع الطاقة، حدد البدء> الإعدادات> النظام> الطاقة والبطارية. بالنسبة إلى وضع الطاقة، يجب أن تظل حالة المعالج القصوى دائمًا عند 100٪ لأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يستخدم طاقة بنسبة 100٪ فقط عندما يحتاج إليها بالفعل، ولن يؤثر اختناقها إلا على الأداء.

ما هو وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر؟

وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر هو وضع الطاقة الذي يزيد من الأداء إلى أقصى حد في أحمال العمل المستمرة والمكثفة مثل تصنيف الألوان 8K. لتغيير وضع الطاقة، حدد البدء> الإعدادات> النظام> الطاقة والبطارية. يحتوي MacBook Pro على أوضاع طاقة متعددة يمكنك الاختيار من بينها حسب احتياجاتك.

كيفية تشغيل وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر؟
Source: e3arabi.fra1.digitaloceanspaces.com

كيفية تشغيل وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر؟

الطريقة الأولى :-

وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر

للقيام بذلك، ارجع إلى الإعدادات> النظام> الطاقة والنوم> إعدادات الطاقة الإضافية وحدد خطة مختلفة

وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر 2

من حانة البحث أكتب CMD ثم ألصق هذا الكود من البرمجي

Untitled

ش

powercfg -duplicatescheme e9a42b02-d5df-448d-aa00-03f14749eb61

 

sa

الطريقة الثانية

ابحث في موجه الأوامر، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق أعلى نتيجة، وحدد تشغيل كمسؤول يمكن أن يساعد وضع الطاقة عالي الأداء في تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام المزيد من قوة المعالجة الخاصة به. هذا يعني أيضًا أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيستخدم المزيد من الطاقة، لذلك سترغب في استخدامه عند الحاجة فقط. يمكنك الوصول إليه من خلال زيارة قائمة إعدادات Windows 11 المناسبة، إما عن طريق التنقل عبر قائمة ابدأ أو بمجرد النقر فوق اختصار لوحة المفاتيح WIN + I.

اكتب النص التالي، ثم اضغط على Enter.
powercfg.exe / الإسبات

كيفية استخدام وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر؟
Source: 1.bp.blogspot.com

كيفية استخدام وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر؟

لاستخدام وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر الشخصي، اكتب الأمر التالي في شريط بحث Windows واضغط على Enter: powercfg / setactive GUID. في الأمر، قم بتغيير GUID للمعرف الفريد لخطة الطاقة التي تريد استخدامها. يمكن أن يساعد وضع الطاقة عالي الأداء في تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام المزيد من الطاقة. للقيام بذلك، ارجع إلى الإعدادات> النظام> الطاقة والنوم> إعدادات الطاقة الإضافية وحدد خطة مختلفة. يجب أن تظل حالة المعالج القصوى دائمًا عند 100٪ لأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يستخدم طاقة بنسبة 100٪ فقط عندما يحتاج إليها بالفعل، ولن يؤثر اختناقه إلا على الأداء. (اختياري) ضمن قسم “إظهار الخطط الإضافية”، حدد وضع “الأداء العالي”، والذي يوفر أفضل أداء ولكنه يستخدم المزيد من الطاقة. انقر فوق تغيير إعدادات الخطة -> تغيير إعدادات الخطة المتقدمة -> إدارة طاقة المعالج. ثم قم بتوسيع الحد الأدنى والحد الأقصى لحالة المعالج وضبط الكل على 100٪.

ما هي فوائد استخدام وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر؟
Source: www.wikihow.com
ما هي فوائد استخدام وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر؟

يتم تعيين وضع توفير الطاقة ضمن إعدادات المحول اللاسلكي على الأداء الأقصى. يسمح لك هذا بإطالة عمر بطاريتك وإطالة فترة الشحن بين مرات إعادة الشحن. لن يدخل الكمبيوتر مطلقًا في وضع توفير الطاقة، مما قد يؤدي إلى تقليل الأداء والتسبب في تأخر الإدخال.

هل هناك أي مخاطر مرتبطة باستخدام وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر؟
Source: www.wikihow.com
هل هناك أي مخاطر مرتبطة باستخدام وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر؟

نعم، هناك بعض المخاطر المرتبطة باستخدام وضع الطاقة القصوى للكمبيوتر. على وجه الخصوص، إذا لم يتم تهوية الكمبيوتر بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة والتسبب في تلف المكونات الداخلية. بالإضافة إلى ذلك، إذا لم يكن مصدر الطاقة مناسبًا لكمية الطاقة التي تسحبها الأجهزة، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى حدوث مشكلات مثل الحرائق.