]

كيف ترسل ملفات كبيرة على الواتساب 2021

الواتساب هو أحد تطبيقات المراسلة الأكثر استخدامًا اليوم. يستخدم المستخدمون هذا التطبيق للدردشة ومشاركة ملفات الوسائط. يحتوي الواتساب على واجهة سهلة الاستخدام ومجموعة متنوعة من الميزات للاختيار من بينها. ومع ذلك ، فقد أعرب الكثير من المستخدمين عن عدم رضاهم عن قيود حجم الملف في التطبيق عند أرسال ملفات كبيرة على الواتساب .
نجاح ارسال ملفات كبيرة على الواساب
الحد الأقصى لحجم أي ملفات وسائط (بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والسجلات والرسائل الصوتية) التي يمكن إرسالها واستلامها عبر الواتساب هو 16 ميجابايت ، وفقًا للمعلومات المتوفرة في مركز المساعدة من شركة فيسبوك. تجدر الإشارة إلى أن الحد الأقصى لحجم ملف المستندات هو 100 ميغا بايت.
يشعر العديد من المستخدمين الذين يرغبون في مشاركة ملفات أكبر مع أصدقائهم وأقاربهم بالإحباط بسبب هذه القيود. علاوة على ذلك ، كثيرًا ما يُساء فهم الحجم الأقصى لملف الوسائط والمستندات ، مما يؤدي إلى ظهور شكاوى جديدة حول خدمات واتساب. هناك العديد من الخيارات التي يجب مراعاتها للالتفاف حول قيود تطبيق المراسلة الشهير.

1- أرسال ملفات كبيرة على الواتساب عن طريق جوجل درايف 

تجدر الإشارة إلى أن الحد الأقصى لحجم الملفات في الواتساب يمنعك من إرسال وإعادة توجيه جميع أنواع الوسائط. فيديو مدته 6 دقائق ، على سبيل المثال ، سيكون حوالي 20 ميغا بايت أو أكثر (حسب جودة كاميرا الفيديو بهاتفك). الشيء نفسه ينطبق على أي صور أو ملفات صوتية تريد مشاركتها. إذا كنت لا تريد التبديل إلى حدود الملفات البالغة 16 ميغا بايت ، فأرسل ملفات أكبر عبر روابط جوجل درايف.
كل مستخدم له مساحة تخزين مجانية من جوجل. نتيجة لذلك ، يمكنك استخدام هذه الخدمة مجانًا لتحميل الوسائط وملفات المستندات التي تريد إرسالها عبر واتساب. يمكن استخدام الخطوات التالية لمشاركة مقطع فيديو أو صورة باستخدام جوجل درايف:
كيف ترسل ملفات كبيرة على الواتساب 1
  1. توجه الى علامة + في الزاوية اليمنى السفلية من جوجل درايف. حدد “تحميل ملف” من القائمة التي تظهر عند النقر فوقه.

بعد رفع الملف إلى جوجل درايف يمكنك مشاركته في الواتساب أضغط على الملف لتظهر لك خيارات عدة وأختر ” نسخ الرابط”

C3

4- حدد “أي شخص لديه الرابط” من القائمة ونوع الإذن الخاص بهذا الملف (يمكنه العرض أو التعديل أو التعليق). انسخ هذا الرابط وأرسله إلى جهات اتصالك على الواتس.

C4

5- سيرى أصدقاءك الرابط الذي أرسلته في المحادثة. سيكونون قادرين على فتح الملف وتنزيله إذا لزم الأمر. قم بتغيير أذونات الوصول للسماح للمستلمين بالتعليق على ملف الوسائط أو حتى تغييره.

2- تطبيقات ضغط الملفات والصور والفيديو

يوفر متجر جوجل بلاي و أبستور تطبيقات يضغط الملفات ويسمح لك بإرسالها، هناك الكثير من التطبيقات المختلفة للاختيار من بينها. اختر التطبيق الذي يثير اهتمامك.

 

3- من آيكلاود درايف على الآيفون

إذا كنت من ملاك هاتف آيفون، فيمكنك الاعتماد على تخزين آيكلاود درايف وخيارات مشاركة ملفات الوسائط الأخرى. يمكن أيضًا إرسال المستندات التي تتجاوز قيود حجم ملف  إلى المستلمين كرابط. يمكن مشاركة المجلدات كبيرة الحجم المخزنة في آيلاود درايف مع الآخرين ببضع نقرات.