]

تعرف على أندرويد 14 الجديد من جوجل يأتي مع الكثير من الميزات والتحسينات الجديدة

توصيح مزايا جديدة على أندرويد 14

اصدار أندرويد 14 الجديد من جوجل يأتي مع الكثير من الميزات والتحسينات الجديدة، بما في ذلك ميزات أمان محسنة وتحسينات في التنبيهات ولمسات سريعة في لوحة الإعدادات. في هذه المقالة، سنلقي نظرة أقرب على بعض أكبر التغييرات في أندرويد 14 وما تعنيه بالنسبة للمستخدمين.

 

الإيماءات الخلفية التنبؤية

اللمسات الخلفية التنبؤية على اندرويد 14

أحد أكثر التغييرات الملحوظة في أندرويد 14 هو الإيماءات الخلفية التنبؤية، التي تمنح المستخدمين لمحة عن الصفحة السابقة قبل العودة. بينما يبدو ذلك مفيداً، إلا أن هذه الميزة لا تزال قيد العمل وتعمل فقط مرة واحدة قبل التوقف.

المظهر الجديد للملامح

الميزة الخلفية في أندرويد 14 تأتي أيضًا بمظهر جديد. فهي الآن دائرية مع مظهر مادي يتبع ألوان خلفية الشاشة.

خلفيات ويدجيت أندرويد 14 الجديدة

خلفيات ويدجيت أندرويد 14 الجديدة تم تغييرها الى الافضل

أطلقت جوجل خلفيات ويدجيت جديدة لتتناسب مع تحديث أندرويد 14. هذه الخلفيات ويدجيت المستوحاة من أندرويد 14 جميلة وتفاعلية، مما يجعلها مثالية لأي شاشة رئيسية.

تحسينات على مشغل الوسائط

تحسينات على مشغل الوسائط

يعرض مشغل الوسائط في أندرويد 14 الآن حرف “e” صغيرًا عند تشغيل الموسيقى الصريحة. بالإضافة إلى ذلك، هناك قسم جديد في مختار الإخراج يسمى “المكبرات والعرض”، مما يجعل من السهل التبديل إلى مكبرات صوت مختلفة أو مكبر الصوت الهاتف.

 

تعزيز صلاحيات متجر التطبيقات

تعزيز صلاحيات متجر التطبيقات

واحدة من أهم التغييرات في أندرويد 14 هي أن متاجر التطبيقات من الطرف الثالث، مثل F Droid، سيكون لديها الآن المزيد من الصلاحيات للتنافس مع متجر جوجل بلاي. ويشمل ذلك التحديثات التلقائية التي ستنتظر حتى يتوقف المستخدم عن استخدام التطبيق قبل التحديث، مما يحسن من تجربة المستخدم بشكل عام.

 

منع تثبيت التطبيقات القديمة

منع تثبيت التطبيقات القديمة

يمنع أندرويد 14 تثبيت التطبيقات المستهدفة لنظام أندرويد 5.1 أو أقل، وهو خبر رائع للمستخدمين حيث يجعل من الصعب انتشار البرامج الخبيثة. وبالرغم من أن ذلك قد يؤثر على بعض التطبيقات القديمة، فإنه ليس أمرًا كبيرًا حيث أن الغالبية العظمى من التطبيقات قد تم تحديثها خلال العقد الماضي.

 

تحسين مربع التنبيه للتثبيت

عندما تقوم بتنزيل ملف APK وتحصل على مربع التنبيه “تم حظره بواسطة Play Protect”، قد تلاحظ أنه يبدو أنيقًا قليلاً. ومع ذلك، فإن زر “تثبيت على أي حال” أصبح أصعب في العثور عليه حيث أنه مخفي وراء قائمة منسدلة.

 

تقييد تطبيقات تقديم السرعات الوهمية

تقييد تطبيقات تقديم السرعات الوهمية

و أوضح المقطع أن هناك بعض التطبيقات الوهمية المعروفة باسم “Speed Boosters” والتي توهم المستخدمين بزيادة سرعة هواتفهم، ولكن هذه التطبيقات في الواقع تسبب ضررًا بدلاً من فائدة، فهي تقوم بإيقاف عمليات الخلفية مما يؤدي إلى تحميل نظام التشغيل الخاص بالهاتف بعمليات كاذبة لنفس العمليات التي تم إيقافها، مما يؤثر سلبًا على أداء وعمر بطارية الجهاز على المدى البعيد.

 

ميزات محتملة في المستقبل

على الرغم من أن أندرويد 14 لا يزال في مرحلة المعاينة من قبل المطورين، فإن هناك العديد من الميزات المحتملة التي تم اكتشافها في شفرته. على الرغم من أن هذه الميزات قابلة للتغيير وليست نهائية، فإنها تشمل تمديد لقطات الشاشة المتدفقة، وتحسين ميزة التحقق من الهوية بواسطة أطراف ثالثة على الرغم من أن هذه الميزات قابلة للتغيير وليست نهائية ، إلا أنها تتضمن لقطات شاشة موسعة للتمرير ومصادقة الوجه المحسّنة والقدرة على تخصيص لوحة الإعدادات السريعة.

إحدى أهم التغييرات في Android 14 هي أن تطبيقات المتاجر الجانبية ستتمتع الآن بمزيد من الصلاحيات للتنافس مع متجر Play. ويشمل ذلك التحديثات التلقائية التي ستنتظر حتى يتوقف المستخدم عن استخدام التطبيق قبل التحديث، مما يعزز تجربة المستخدم بشكل عام.

كما يمنع Android 14 الآن تثبيت التطبيقات التي تستهدف Android 5.1 أو أقل، وهذا يعد خبراً رائعاً للمستخدمين حيث يجعل من الصعب انتشار البرامج الضارة. وعلى الرغم من أن ذلك قد يؤثر على بعض التطبيقات القديمة، إلا أنه ليس أمرًا كبيرًا لأن معظم التطبيقات قد تم تحديثها خلال العقد الماضي.

وأخيراً، تم تحسين ميزة التحقق من الهوية بواسطة الوجه في Android 14، حيث يعمل الآن بشكل أفضل وأكثر سلاسة، ويتوفر أيضًا الآن خيار لتخصيص لوحة الإعدادات السريعة.

عمومًا، يقدم أندرويد 14 العديد من المزايا الجديدة والتحسينات التي ينبغي أن تحسن تجربة المستخدم لجميع مستخدمي Android. وعلى الرغم من أن التحديث لا يزال في مراحله الأولى، إلا أنه من المثير للاهتمام ما هو قادم. وكالعادة، فمن المهم ممارسة الحذر عند تثبيت التحديثات المبكرة وتذكر أن المزايا قابلة للتغيير بينما يستمر جوجل في تحسين التحديث.

 

هذا الفيديو من قناة HowToMen