]

كيف تقوم اعادة ضبط المصنع لأجهزة أندرويد

إذا كنت تواجه مشكلة في هاتفك فإن أحد الخيارات التي يمكنك تجربتها هو ضبط المصنع لأجهزة أندرويد ، سيؤدي هذا إلى مسح جميع البيانات من هاتفك وإعادته إلى إعداداته الأصلية. يمكنك عادةً العثور على خيار إعادة ضبط هاتفك في تطبيق الإعدادات. إذا لم تتمكن من العثور عليه هناك، فقد تتمكن من إعادة ضبط هاتفك من خلال الضغط باستمرار على زر الطاقة.

احتفظ بنسخة احتياطية من بياناتك
Source: images.wondershare.com

احتفظ بنسخة احتياطية من بياناتك

عند إجراء إعادة تعيين إعدادات المصنع على جهاز أندرويد، من المهم إجراء نسخ احتياطي لبياناتك أولاً. سيضمن ذلك أن جميع معلوماتك وملفاتك الشخصية آمنة وسليمة. هناك عدة طرق مختلفة لإجراء نسخ احتياطي لبياناتك، ولكن الطريقة الأكثر فعالية هي استخدام ميزة النسخ الاحتياطي المضمنة في Google. سيؤدي هذا تلقائيًا إلى نسخ بياناتك وإعداداتك احتياطيًا إلى حساب Google الخاص بك، بحيث يمكنك استعادتها بسهولة بعد اكتمال إعادة التعيين.

أوقف تشغيل جهازك
Source: modo3.com

تأكد من حسابك على جوجل متوفر

إذا كنت تبحث عن إعادة ضبط هاتف أندرويد، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها أولاً. بالنسبة للمبتدئين، ستحتاج إلى إلغاء قفل الشاشة أو إدخال كلمة مرور حساب جوجل الخاص بك. هذا للتأكد من أنك – أو أي شخص تثق به – هو من يقوم بإعادة الضبط. بمجرد الانتهاء من ذلك، توجه إلى تطبيق الإعدادات بهاتفك وابحث عن خيار إعادة ضبط هاتفك. في معظم الهواتف، سيكون هذا ضمن إعدادات “النظام” أو “المتقدمة”. أخيرًا، اختر ما إذا كنت تريد مسح جميع البيانات الموجودة على هاتفك أو إجراء إعادة تعيين جزئي فقط. إذا لم تكن متأكدًا من الخيار الذي تختاره، فمن الأفضل دائمًا إجراء إعادة تعيين كاملة. سيضمن ذلك مسح جميع بياناتك وإعداداتك من جهازك.

قم بالتمهيد في وضع الاسترداد
Source: royalbeautystore.com

قم بالتمهيد في وضع الاسترداد

إذا كان جهاز أندرويد في وضع الاسترداد، فيمكنك محاولة الضغط على مفاتيح مستوى الصوت لتحديد خيار “إعادة تشغيل النظام الآن” في وضع الاسترداد. سيسمح لك ذلك بإعادة تشغيل هاتفك ونأمل أن تخرجه من وضع الاسترداد. إذا لم يفلح ذلك، يمكنك محاولة الضغط على زر إعادة التشغيل وعندما تضغط على موافق بسرعة، اضغط مع الاستمرار على power + down لمدة 5 ثوانٍ. يجب أن يجبر هذا هاتفك على التمهيد في أداة تحميل التشغيل، والتي يمكنك استخدامها بعد ذلك لإعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع.

حدد إعادة تعيين إعدادات المصنع / مسح البيانات
Source: 1.bp.blogspot.com
حدد إعادة تعيين إعدادات المصنع / مسح البيانات

إذا كنت تواجه مشكلات مع هاتفك، فإن أحد الحلول الممكنة هو إعادة تعيينه إلى إعدادات المصنع. سيؤدي هذا إلى مسح جميع البيانات الموجودة على الهاتف، لذا تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهات الاتصال والصور قبل القيام بذلك. لإعادة ضبط هاتفك، انتقل إلى الإعدادات> النظام> خيارات إعادة التعيين> محو جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع). سيؤدي تحديد هذا الخيار إلى مسح جميع البيانات من هاتفك وإعادته إلى ما كان عليه عند شرائه لأول مرة.

أدخل رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور
Source: arabicpost.net

أدخل رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور

إذا نسيت معرف المستخدم الخاص بك، فأدخل رقم التعريف الشخصي وكلمة المرور هنا. يساعد BitLocker في تأمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق طلب رقم تعريف شخصي (PIN) أو كلمة مرور لإلغاء تأمين المعلومات المخزنة. إذا كنت لا ترى لقد نسيت رقم التعريف الشخصي الخاص بي، فحدد خيارات تسجيل الدخول ثم حدد إدخال كلمة المرور الخاصة بك. بعد تسجيل الدخول، حدد البدء> الإعدادات على شاشة إدخال رقم التعريف الشخصي لـ جوجل، انقر فوق هل نسيت رقم التعريف الشخصي ؟. قم بتسجيل الدخول إلى حساب المسؤول الخاص بك واتبع الخطوات لتغيير قسم فتح رقم التعريف الشخصي في حساب جوجل. قد تحتاج إلى تسجيل الدخول. حدد إنشاء رقم التعريف الشخصي. اختر رمز PIN قويًا، واتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

ابدأ عملية إعادة الضبط
Source: www.annajah.net

ابدأ عملية إعادة ضبط المصنع لأجهزة أندرويد

هناك العديد من الفوائد لإعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع. أولاً، ستزيل جميع بياناتك الشخصية من الجهاز. هذا مثالي إذا كنت تبيع هاتفك أو تتخلى عنه. تؤدي إعادة التعيين أيضًا إلى إزالة أي برامج ضارة قد تكون مثبتة على هاتفك. وأخيرًا، يمكن أن يساعد في إصلاح أي مشكلات في الأداء قد تواجهها.

انتظر لحين انتهاء إعادة التعيين
Source: wasse3sadrak.com

انتظر لحين انتهاء إعادة التعيين

تعد إعادة ضبط المصنع طريقة رائعة لتنظيف جهاز Android الخاص بك إذا كان يتصرف ببطء، أو إذا كنت تريد بيعه أو التخلي عنه. فقط كن على علم بأنه سيتم مسح جميع بياناتك عند القيام بذلك. لذلك، تأكد من عمل نسخة احتياطية من أي ملفات أو صور مهمة قبل المتابعة. لاحظ أيضًا أن عملية إعادة التعيين قد تستغرق ما يصل إلى 10 دقائق. ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك، سيصبح جهازك جديدًا!

أعد تشغيل هاتفك
Source: www.weebfocus.com

أعد تشغيل هاتفك

يجب أن تحاول دائمًا إعادة ضبط هاتفك من خلال تطبيق الإعدادات أولاً. إذا لم تتمكن من فتح تطبيق الإعدادات على هاتفك، يمكنك محاولة إعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع. للقيام بذلك، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وحدد خيار “wipe data / factory reset”. قم بتأكيد رغبتك في إعادة ضبط هاتفك، ثم انتظر حتى تنتهي العملية. بعد مسح البيانات، سيتم إعادة تشغيل هاتفك وستتمكن من البدء في استخدامه مرة أخرى.

استعد بياناتك
Source: www.majnooncomputer.net

استعد بياناتك

ستؤدي إعادة تعيين إعدادات المصنع إلى إزالة جميع البيانات من هاتفك، ولكن يمكن استرداد بعض البيانات. إذا قمت بنسخ البيانات احتياطيًا بانتظام، فيمكنك الانتقال إلى تطبيق النسخ الاحتياطي أو الوظيفة واستعادة بياناتك. إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية، فيمكنك محاولة استخدام برنامج استعادة البيانات لاستعادة بياناتك.