]

كيف تعطل مساعد جوجل نهائياً ولن يزعجك بعد ذلك

شكل مساعد جوجل على الهاتف

 

عندما أطلقت شركة البحث العملاقة جوجل مساعد البحث على هواتف الأندرويد و ايفون كان يعتبر ميزة أطلقت العنان لقمة التكنولوجيا التي تساعدك عبر الصوت وتنفذ مهامك بسرعة متناهية الدقة, حيث أعتبر الكثير ما فعلته جوجل سهلت على الكثير من المستخدمين أستخدام الهاتف بدون أن يضغط على أي زر!

و كان النصيب الأكبر من هذه الفئة المستهدفة هم ذوي الأحتياجات الخاصة و الذين كان يواجهون مصاعب كثيرة من ناحية ضعف النظر أو الكتابة على كيبورد الهاتف, لكن الأغلبية من المستخدمين لا تستخدمه والسبب عندما يريد أن يبحث عن شي ما يتوجه الى المتصفح و صفحة بحث جوجل.

لكن التطبيق مزعج أحياناً من ناحية عندما تريد السحب من الأسفل الى الأعلى بغرض عرض واجهة الأشعارات يظهر لك وسبب هذا الأزعاج لدى الكثير وخاصة هو مثبت على الجهاز مسبقاً ولا يمكنك حذفه على أجهزة أندرويد بعكس الايفون.

طريقة تعطيل مساعد جوجل سهلة جداً لنتابع ذلك مع الشرح.

  • – من تطبيق جوجل أذهب إلى المزيد ومن ثم أختر الاعدادات

اعدادات مساعد جوجل

– أختر مساعد جوجل

الذهاب الى اعداد مساعد جوجل

– أختر عام 

gowwNr5

– أخيراً أختر إغلاق مساعد جوجل

 

لو كنت تريد معرفة أفضل الميزات المخفية في مساعد جوجل التي ستساعدك في مهام كثيرة قد لم تتعرف عليها عند أستخدامك لهذا التطبيق, سنتعرف على ذلك من خلال وضع أبرز النقاط التي لا يستخدمها الكثير ممن يستخدومنه بشكل يومي.

الغالبية منا تستخدمه في معرفة الطقس المدينة حالياُ أو معرفة نتائج مباريات تقام بشكل مباشر او حتى أبعد من ذلك.

 

1- معرفة مكان هاتفك

9V6DRZZ7J77jjrEVwuZtGW 970 80.jpg

هل فقدت هاتف Pixel 4 XL الجديد؟ سواء سقط في وسائد الأريكة أو لا يمكنك تذكر المكان الذي تركته فيه ، يمكنك استخدام مساعد جوجل للعثور عليه. إذا كان لديك مكبر صوت Google Home متصل ، مثل Nest Mini ، فيمكنك أن تسأله عن مكان هاتفك وسوف يرن هاتفك. كأحد أفضل أوامر مساعد جوجل، يعمل هذا حتى عندما يكون هاتفك في الوضع الصامت أو عدم الإزعاج ، مما يعني أنك ستتمكن من العثور عليه بسهولة.

2- أفتح هاتفك بدون أستخدام اليدين

hZqTqPeZPP6MAtLSRzSagd 970 80.jpg

تحب أن يستجيب مساعد جوجل لصوتك عندما تكون الشاشة مغلقة ، لكنك تكره ذلك عندما تتستخدم PIN وبصمة الإصبع على الشاشة (تتطلب خطوة إضافية لإلغاء قفل الجهاز). تجاوز هذه الخطوات الإضافية باستخدام الأمر الصوتي  لإلغاء قفل جهازك. انتقل إلى إعدادات مساعد Google ، وحدد موافق Google Detection متبوعًا بـ Trusted Voice.

3- اجعل صفحات الويب تقرأ بصوت عالٍ

z6eKu9YDamzeMaagERPeDh 970 80.png

عندما يتم فتح مقالة ويب على متصفحك في هاتف ، يمكنك أن تقول ، “مرحبًا Google ، اقرأها” أو “مرحبًا Google ، اقرأ هذه الصفحة” وسيقوم مساعد Google بسرد المحتوى المنشور على صفحة الويب تلك. كأحد أفضل أوامر مساعد Google لإمكانية الوصول ، تتيح لك هذه الميزة تحديد السرعة التي تقرأ بها Google ، وتساعدك على المتابعة جنبًا إلى جنب مع النص المميز أثناء التنقل التلقائي للصفحات. يمكن لـ Google Assistant أيضًا ترجمة الصفحة من اللغة التي كتبتها بها إلى اللغة التي تختارها.

4- أبحث عن الصور 

SRQPhq4ghqjvuQnXvG2GAP 970 80.png

هل لديك يوم شاق في العمل؟ ما هو أفضل من صور الحيوانات الصغيرة لرفع معنوياتك؟ اطلب من “مساعد Google” الخاص بك إجراء بحث على صور حيوانات الأطفال وستشعر بالتحسن في أسرع وقت. يعمل هذا مع أي صورة قد ترغب في العثور عليها. هذه واحدة من أفضل أوامر مساعد Google إذا كنت بحاجة فقط إلى الابتسام.

5- احصل على نصيحة حول مكان جديد تريد أن تجرب الأكل فيه

HsxTQ9dH5pnrBHudTWuizF 970 80.jpg

إنها ليلة الجمعة ، أنت بالخارج مع الأصدقاء ، لكنك لا تعرف أين يجب أن تذهب لتناول العشاء . يمكن أن يساعدك أحد أفضل أوامر مساعد Google: عن طريق ميزة “الجوار” ، يمكنك معرفة الأماكن الموجودة حولك والتي تلبي كل ما تريده. ما عليك سوى أن تطلب من “مساعد جوجل” “عرض المطاعم القريبة لي” ، والعثور على هذا المكان الجديد الرائع على بعد نقرة واحدة. يمنحك مساعد جوجل قائمة بأسماء المطاعم مع تصنيفات النجوم للمنشآت ؛ انقر على القائمة للحصول على العنوان والاتجاهات ورابط الاتصال بالمطعم.

6- أرسل رسالة صوتية

إذا كنت بالخارج وتحتاج إلى الاتصال بأطفالك في المنزل ، فيمكن لمساعد جوجل بث رسالة صوتية مباشرة إلى مكبرات صوت Google Home في المنزل ، ويمكن لعائلتك الرد. يقوم مساعد Google أيضًا بنسخ رسالتك إذا كان أحد أفراد عائلتك يفضل قراءتها.