]

9 من أفضل تطبيقات ريموت التلفزيون للأندرويد و ملحقاتها

شكل تطبيقات ريموت التلفزيون

لم نصل بعد إلى النقطة التي يمكن فيها لجهاز واحد أن يتحكم في كل شيء ، لكننا نقترب بشدة – خاصة عندما يتعلق الأمر بالتحكم في جهاز التلفزيون الخاص بك وكذلك الأجهزة الذكية الأخرى. يمكن للعديد من تطبيقات ريموت التلفزيون تحويل هاتف الأندرويد الخاص بك إلى جهاز تحكم عن بعد لجهاز التلفزيون والكمبيوتر ومركز الوسائط ومجموعة متنوعة من الأجهزة الذكية.

لقد بحثت في متجر جوجل بلاي للعثور على أفضل تطبيقات الريموت المتاحة، وهذه من أفضل التطبيقات التي تم تقييمها الأعلى على جوجل بلاي.

1- Android TV Remote Control

شكل تطبيقات ريموت التلفزيون

يوفر هذا التطبيق لوحة D-Pad أساسية ولوحة اللمس وأدوات تحكم لوحة الألعاب للتنقل في واجهة أندرويد التلفزيون و يتضمن التطبيق أيضًا دعمًا لعناصر التحكم الصوتية ، بالإضافة إلى استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية للهاتف أو الجهاز اللوحي لإدخال النص. يتصل التطبيق بتلفزيون الذي يدعم نظام أندرويد الخاص بك من خلال شبكتك المحلية أو عبر البلوتوث.

 

2-يعتبر Amazon Fire TV Remote من أفضل تطبيقات ريموت التلفزيون

تطبيقات ريموت التلفزيون اندرويد

يعد جهاز استقبال Fire TV من أمازون جهازًا رائعًا لجودة الفيديو ، خاصة إذا كان لديك حساب Prime. على الرغم من أن جهاز Fire TV يأتي بالفعل بجهاز تحكم عن بعد يدعم الواي فاي، يمكنك نقل الأشياء إلى المستوى التالي باستخدام تطبيق Amazon Fire TV Remote ، الذي ينسخ وظائف جهاز التحكم عن بُعد المحمول ، ويحول شاشتك التي تعمل باللمس إلى جزء تنقل كامل مع التشغيل التحكم ولوحة المفاتيح الافتراضية ودعم الأوامر الصوتية.

 

3- Yonomi 

يعمل تطبيق Yonomi مثل بنظام الكل في واحد للمنازل والأجهزة الذكية ، باستخدام نظام من الإجراءات المشغلة لأتمتة أكثر من 100 جهاز مختلف من مجموعة متنوعة من الشركات المصنعة والتحكم فيها.

كمنصة حيادية يمكنها العمل مع مجموعة متنوعة من الأنظمة والاكتشاف التلقائي للأجهزة من خلال الواي فاي ، يمنح Yonomi شكل واضخ و مرتب للمستخدم ، كما أن إضافة الوصفات الموصى بها لأجهزة معينة تجعل الأمور أكثر سهولة في الإعداد. يمكنك أيضًا إعداد التطبيق للعمل مع Google Home و Amazon Alexa ، مما يؤدي إلى تشغيل نظام Yonomi من مكبرات الصوت الذكية الشهيرة.

كذلك يعتبر من ذو تقييم عالي من مستخدمين الذين فضلوه على تطبيقات ريموت التلفزيون الاخرى.

 

4- Mi Remote 

HLekIMq

لست بحاجة إلى هاتف من شركة ” شاومي ” للاستفادة من تطبيق Mi Remote . لكن تطبيق Mi Remote سيعمل مع أي هاتف تقريبًا مزود تقنية IR مدمج ، سواء كان لديك جهاز من شركة سامسونج أو هواوي الخ.

 

5- Google Home 

tX7rWKv

مع إطلاق شركة جوجل لعدد متزايد من الأجهزة المنزلية الذكية مثل جوجل هوم وأجهزة كروم كاست، تم تغيير اسم تطبيق جوجل كاست القديم إلى جوجل هوم.

لا يزال جوجل هوم يقوم بالمهمة كمركز قيادة متعدد الإمكانات لجهاز كروم كاست وأجهزة جوجل الأخرى ، بينما يدعم أيضًا مجموعة موسعة من الأجهزة الذكية مثل أضواء الأنارة التي تدعم الهواتف والكاميرات و وثرموستات الحرارة.

يعرض Google Home مجموعة واسعة من التطبيقات التي تدعم Cast ، والتي تعرض محتوى من هذه التطبيقات وتتيح لك القيام بأشياء مثل استخدام التطبيق لفتح حلقة جديدة من مسلسل نتفلكس وبثها. هذا التطبيق يدعم مع كل شيء بدءًا من تعتيم الأضواء إلى التحكم في مستوى صوت السماعة ، ويمكنك حتى ضبط إجراءات آلية للتشغيل بضغطة زر واحدة.

 

6- Ruku

pJOBZ0p

توفر خدمة Ruku البث المرئي على مجموعة متنوعة من العروض والأفلام والقنوات لمشاهدتها ، ويحول تطبيق Roku هاتفك المحمول إلى جهاز تحكم عن بعد يعمل بتقنية واي فاي، يمكن للمستخدمين التصفح بحثًا عن الأفلام والبرامج التلفزيونية ، وإدخال عمليات البحث من خلال لوحة المفاتيح أو من خلال الإدخال الصوتي ، وإضافة القنوات والألعاب ، وحتى الاستماع إلى البرودكاست مباشرة إلى الهاتف من خلال المنصة المشترك بها. بالطبع ، ستظل بحاجة إلى جهاز Roku ، وقد يتطلب محتوى معين اشتراكات أو عمليات شراء متميزة.

 

7- Smart Things Mobile

vNrWfpa

بالطبع ، ليست أجهزة التلفزيون هي الأشياء الوحيدة التي يمكنك الآن التحكم فيها عن بُعد من هاتف أندرويد. يعمل تطبيق Smart Things Mobile من سامسونج كتطبيق تحكم مركزي للأجهزة المتصلة بجهاز Smart Things المركزي، مثل المنافذ الذكية وأجهزة استشعار الحركة والمزيد.

يمكن للمستخدمين تكوين سلوك خاص لكل جهاز ، ومراقبة حالة الأشياء مثل ما إذا كان المنفذ الذكي قيد التشغيل أو الإيقاف أو ما إذا كان الباب مغلقًا أو مفتوحًا. يمكنك أيضًا جدولة الإجراءات والتكوينات ، ويمكن لتطبيق Smart Things أيضًا الاتصال بسماعات Amazon Echo الذكية ، مما يوفر لك التحكم الصوتي للأجهزة والمفاتيح المتصلة.

 

8- Yatse

TNhweFL

Kodi هي منصة وسائط مفتوحة المصدر رائع لتشغيل الوسائط المحلية والستريم على HTPC والأجهزة المتصلة. على الرغم من وجود تطبيق رسمي للتحكم عن بعد لـ Kodi (المعروف باسم Kore) ، يمكنك أيضًا وضع يديك على تطبيق بعيد تابع لجهة خارجية ومليء بالميزات ، Yatse ، والذي يضيف إلى الأساسيات مثل عناصر التحكم في التشغيل مع ميزات مثل التحكم الصوتي ، ودعم خوادم Plex و Emby ، وعناصر التحكم في عنصر واجهة المستخدم ، وعناصر التحكم المخصصة.

تؤدي عمليات الشراء داخل التطبيق إلى إلغاء قفل الميزات الإضافية مثل مشاهدة الوسائط من وإلى جهاز أندرويد والإعدادات المحفوظة على السحابة والمزيد. مع تطبيق مثل Yatse ، ليس هناك سبب وجيه للتلاعب بلوحة المفاتيح أو الماوس لمربع HTPC أو Kodi الخاص بك ، ما عليك سوى الجلوس والاسترخاء ومشاهدة الستريمنج على التلفزيون.

 

9- Universal Tv Remote Control

oLkFXym

يتيح لك Universal TV Remote Control استخدام IRC الأشعة الحمراء الخاص بهاتفك لإرسال أوامر إلى أكثر من 300 علامة تجارية ونماذج مختلفة من أجهزة التلفزيون ، بالإضافة إلى أوامر لأجهزة التلفزيون الذكية من خلال شبكة Wi-Fi. يدعم التطبيق مجموعة متنوعة من الأجهزة المزودة بمستقبلات الأشعة تحت الحمراء التقليدية ، ولا تتطلب ميزات التحكم عن بعد الذكية مكبر الأشعة تحت الحمراء على هاتفك – فقط اتصال Wi-Fi للإقران بالتلفزيون الخاص بك.