]

الدليل الكامل في عمل لقطة شاشة في أجهزة سامسونج

عمل لقطة شاشة في أجهزة سامسونج

هل لديك جهاز سامسونج ولكنك لا تعرف كيفية عمل لقطة شاشة ؟ لا تقلق! من السهل عمل لقطة شاشة في أجهزة سامسونج وسنعرض لك كيفية القيام بذلك. في منشور المدونة هذا، سنرشدك عبر الخطوات البسيطة اللازمة لالتقاط لقطة شاشة.

مقدمة في عمل لقطة شاشة

يعد التقاط لقطات شاشة على هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد أمرًا سهلاً ومباشرًا. كل ما عليك فعله هو فتح الشاشة التي تريد التقاطها ثم الضغط على زري التشغيل وخفض الصوت في وقت واحد. بدلاً من ذلك، يمكنك أن تطلب من “مساعد جوجل” التقاط لقطة شاشة لك بدون استخدام اليدين بمجرد قول “مرحبًا جوجل”. تعمل هواتف بيكسل على تسهيل الأمر لأنها تتيح لك التقاط لقطات شاشة عن طريق التمرير سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة، ثم النقر فوق لقطة الشاشة لالتقاط العرض الحالي. على أجهزة أندرويد الأخرى، مثل تلك التي تعمل بنظام Android 10 أو 11 أو 12، يمكنك أيضًا التقاط لقطة شاشة بسهولة باستخدام زرين فقط – الصوت والطاقة. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق الصور بجهازك أو تمكين شريط الأدوات في الإعدادات> الميزات المتقدمة> لقطات الشاشة ومسجل الشاشة لمزيد من الخيارات. باتباع هذه الخطوات البسيطة، لم يكن التقاط لقطات شاشة على جهاز أندرويد أسهل من أي وقت مضى!

عمل لقطة شاشة في أجهزة سامسونج

إن التقاط لقطة شاشة على هاتفك أو جهازك اللوحي سامسونج سريع وسهل. كل ما عليك فعله هو الضغط على زري خفض الصوت والطاقة في نفس الوقت. سيؤدي هذا إلى التقاط ما يتم عرضه حاليًا على الشاشة وحفظه في ألبوم لقطات الشاشة في تطبيق الصور.

يمكنك أيضًا التقاط لقطة شاشة عن طريق التمرير سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة مع الاستمرار بإصبعك على الشاشة لمدة ثانية. سيؤدي هذا إلى فتح مجلد لقطات الشاشة، حيث يمكنك عرض جميع لقطات الشاشة المحفوظة.

إذا كنت تفضل استخدام اختصار، فما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على أيقونة الصور على شاشتك الرئيسية والنقر على اختصار لقطة الشاشة. سينقلك هذا مباشرةً إلى مجلد لقطات الشاشة، حيث يمكنك العثور على جميع لقطات الشاشة المحفوظة.

يعد التقاط لقطات شاشة باستخدام أجهزة سامسونج أمرًا سهلاً ومريحًا، مما يتيح لك التقاط المعلومات المهمة أو الاحتفاظ بسجلات المحادثات في ثوانٍ قليلة.

استخدام طريقة Palm Swipe

من السهل التقاط لقطة شاشة على هاتف ذكي من سامسونج. كل ما عليك فعله هو تمكين ميزة Palm Swipe وستكون جاهزًا للانطلاق. لتمكين هذه الميزة، افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى الميزات المتقدمة. قم بتبديل خيار Palm Swipe إلى Capture، وستكون جاهزًا تمامًا. يمكنك الآن التقاط لقطات شاشة بتمريرة بسيطة لراحة يدك عبر الشاشة. يعد التقاط لقطات شاشة بهذه الطريقة سريعًا ومريحًا، لذا تأكد من تجربته!

استخدام طريقة أزرار خفض الصوت والطاقة 

عمل لقطة شاشة في أجهزة سامسونج هو أمر سريع وسهل. ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زري خفض الصوت والطاقة في آنٍ واحد حتى تومض الشاشة. يمكنك أيضًا التقاط لقطة شاشة ممتدة من خلال النقر على Capture more في أسفل الشاشة، مما يتيح لك تحديد المحتوى الذي تريد التقاطه. بالنسبة لأجهزة Samsung الأقدم، سيؤدي الضغط على أزرار Power + Home إلى التقاط لقطة شاشة. يعد Palm Swipe خيارًا آخر لأخذ لقطات الشاشة، ولكن قد لا يتوفر هذا اعتمادًا على إصدار البرنامج الخاص بك. لاستخدام هذه الإيماءة، قم بتنشيطها أولاً ثم تأكد من أن المحتوى الذي تريد التقاطه مرئي على الشاشة قبل الضغط على خفض مستوى الصوت والطاقة في نفس الوقت.

ضبط إعدادات لقطة الشاشة الخاصة بك

يمكنك أيضًا تمكين الإيماءات في الإعدادات التي ستتيح لك التقاط لقطات شاشة دون الضغط على أي أزرار. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات والميزات المتقدمة، ثم قم بتمكين شريط الأدوات. بمجرد التمكين، افتح التطبيق أو الصفحة التي تريد التقاطها، واسحب لأعلى على الشاشة الرئيسية، واسحب شريط الإشعارات أو شريط الإعداد السريع . يمكنك الآن التقاط لقطة شاشة دون الحاجة إلى الضغط على أي مفاتيح!

أخذ لقطات الشاشة الجزئية مع Scroll Capture

يمكنك أيضًا التقاط لقطات شاشة باستخدام انتقاد راحة يدك أو مفتاح Print Screen. إذا تم تمكين شريط الأدوات في الميزات المتقدمة، فيمكنك أيضًا استخدام زر Scroll Capture لالتقاط لقطات شاشة متعددة في وقت واحد. بمجرد التقاط لقطة الشاشة، سيتم حفظها في معرض الصور الخاص بك لمشاركتها بسهولة.

أخذ لقطات أطول مع نوافذ متعددة / التقاط شاشة متعددة

قد ترغب في بعض الأحيان في التقاط لقطة شاشة أطول مثل صفحة ويب أو دردشة. للقيام بذلك، يمكنك إما تمكين Smart Capture على جهازك من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الميزات المتقدمة أو استخدام مجموعة الأزرار المعتادة (Power + Volume down) ثم التمرير لأسفل خلال الصفحة حتى تلتقط كل المحتوى الذي تحتاجه . بمجرد القيام بذلك، يمكنك بسهولة الرسم أو الكتابة على لقطة الشاشة ومشاركتها بسهولة مع الآخرين.

التقاط صفحة ويب كاملة باستخدام Smart Capture

يمكنك أيضًا استخدام لوحة التحديد الذكية لالتقاط أي محتوى تريده. لعرض لقطة الشاشة الخاصة بك، ما عليك سوى التمرير لأعلى أو لأسفل من وسط الشاشة على الشاشة الرئيسية، ثم انقر فوق المعرض. في معظم أجهزة Android، يمكنك عمل لقطة شاشة في أجهزة سامسونج ، يمكنك حتى تمكين Palm Swipe للالتقاط في الإعدادات> الميزات المتقدمة> الحركات والإيماءات. الآن، كل ما عليك فعله هو استخدام راحة يدك للتمرير عبر الشاشة – لا حاجة إلى تركيبة الأزرار!

تقاسم لقطة الشاشة الخاصة بك

يعد التقاط لقطات شاشة على جهاز Samsung Galaxy أمرًا سريعًا وسهلاً. كل ما عليك فعله هو الضغط مع الاستمرار على زري التشغيل وخفض مستوى الصوت في نفس الوقت لمدة ثانية واحدة. سيؤدي هذا إلى التقاط شاشة أي تطبيق أو صفحة تشاهدها حاليًا. يمكنك بعد ذلك العثور على لقطة الشاشة الخاصة بك في معرض هاتفك أو مجلد لقطة شاشة مخصص. باستخدام هذه الطريقة، لن تحتاج إلى أي تطبيقات أو أدوات أخرى – كل ذلك يتم باستخدام جهازك فقط!

حذف لقطات الشاشة غير المرغوب فيها

يمكنك أيضًا حفظ لقطة الشاشة في الصور أو الملفات أو حذفها تمامًا. لعرضه، ما عليك سوى فتح تطبيق المعرض والانتقال إلى مجلد لقطات الشاشة.

إذا كنت تريد إزالة الكائنات أو الأشخاص غير المرغوب فيهم من لقطة شاشة، فيمكنك استخدام أداة ممحاة الكائنات المتوفرة في معظم هواتف جالكسي ، ما عليك سوى تحديد الصورة بضغطة طويلة واستخدام الأداة لإزالة أي عناصر غير مرغوب فيها على الفور من لقطة الشاشة.

تحرير لقطات الشاشة الخاصة بك

يمكنك بعد ذلك فتح لقطة الشاشة من Library> Screenshots وتحريرها كما يحلو لك ومشاركتها مع الآخرين. إذا كان لديك جهاز Samsung قديم، فقد تحتاج إلى استخدام تركيبة زر Power + Home بدلاً من ذلك. بالنسبة إلى الهواتف التي تعمل بنظام Android، يمكنك استخدام اختصار زر الطاقة لالتقاط لقطة شاشة بسرعة. بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها، لم يكن التقاط ما يظهر على شاشتك أسهل من أي وقت مضى!