]

أبرز مزايا واجهة نظام ONE UI 4 لأجهزة سامسونج

واجهة نظام ONE UI 4

 

هذا العام ، كشفت جوجل النقاب عن إصدار أحدث من أندرويد 12 في وقت أبكر من المعتاد. أعلنت شركة سامسونج في يوليو 2021 أنها ستصدر واجهة نظام One UI 4 Beta المستند إلى نظام التشغيل أندرويد لسلسلة S21 قبل إصدار الإصدار المستقر. في 14 سبتمبر 2021 ، أصدرت الشركة أخيرًا تحديث One UI 4 Beta في عدد قليل من البلدان: ألمانيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة. ستتلقى بعض الدول الأخرى – الصين والهند وبولندا والمملكة المتحدة – التحديثات خلال الأسابيع القليلة المقبلة. يوفر One UI 4.0 أكثر من 60 ميزة جديدة لهواتف جالكسي، وقد قمنا بإدراجها وشرحها جميعًا في هذه المقالة. لقد أدرجنا أيضًا الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من جالكسي التي ستحصل على تحديث واجهة نظام One UI 4.0.

علاوة على جميع الميزات التي طرحتها جوجل مع أندرويد 12، أضافت سامسونج مجموعة ميزات الخاصة بها في One UI 4.0. على الرغم من أن التحديث التجريبي لا يوفر تصميم ماتريال ، فإن سجل التغيير يذكر الكثير من الميزات الأخرى التي تثير حماسك. علاوة على ذلك ، يشاع أن الإصدارات التجريبية المستقبلية يمكن أن تجلب Meterial You . يوفر الإصدار الجديد من One UI ميزات خصوصية وأمان محسّنة ، وبعض تغييرات تصميم واجهة المستخدم ، وتطبيقات النظام تم تطوريها ، والمزيد من أدوات قفل الشاشة ، و أنيميشن جديد عندما تشحن هاتفك ، وتحسينات AR Emoji ، وغير ذلك الكثير.

 

أبرز ما جاء في واجهة ONE UI 4

الشاشة الرئيسية

شاشة الرئيسية من واجهة نظام ONE UI 4

مع واجهة One UI 4.0 ، لم تقم سامسونج بإجراء أي تغييرات على الشاشة الرئيسية ، بما في ذلك الرموز ولوحة الألوان. من ناحية أخرى ، تم إعادة تصميم متجر الويدجات. إنها توفر الآن المزيد من البيانات في لمحة واحدة. يجب أن ترى أيضًا اقتراحات للأدوات التي قد تكون مفيدة لك. علاوة على ذلك ، تم تبسيط قائمة تحديد عناصر واجهة المستخدم وهي تعرض الآن جميع عناصر واجهة المستخدم المتاحة بتنسيق قائمة.

 

تطبيق الكاميرا حصل على تحسينات

sdawf
الكاميره حصلت على تحسينات في واجهة نظام ONE UI 4

في One UI 4.0 ، تم أيضًا تحديث تطبيق الكاميرا. إذا كان الضوء المحيط منخفضًا أو كنت تقوم بمسح مستند ضوئيًا ، فسيظهر زر محسِّن المشهد الآن في وضع الصور. أصبحت إعدادات الوضع الرأسي والوضع الليلي أكثر سهولة الآن. في Pro Mode ، قامت سامسونج أيضًا بتحديث تخطيط الإعدادات. أصبح الوضع الاحترافي الآن أكثر تنظيماً وله مظهر أنظف. أخيرًا ، تم تحسين ميزة مسح المستندات لتسهيل التحرير الدقيق باستخدام ميزة التكبير / التصغير.

 

شاشة القفل حصلت على ويدجت جديد

على شاشة القفل ، أضافت سامسونج ويدجت Voice Recorder. يتيح لك تسجيل المذكرات الصوتية دون الحاجة إلى إلغاء قفل هاتفك ، مما يجعل التسجيل الصوتي أسهل وأسرع. أضافت أيضًا ويدجت التقويم إلى شاشة القفل ، والتي ستساعدك على تتبع الأحداث الخاصة بك وإظهار أحداث الشهر في لمحة.

 

يمكنك الأن تحميل تطبيقات تعديل على الأيقونات من متجر جوجل بلاي ستور

Theme Park Icon Packs 1 scaled

نعم أصبح بأمكانك تحميل حزم أيقونات تطبيقات الآن لهواتف جالكسي والتابلت التي تعمل بنظام التشغيل  One UI 4.0. ومع ذلك ، لا يتم تمكين الميزة افتراضيًا. لاستخدام أيقونات تطبيقات الطرف الثالث ، ستحتاج إلى استخدام تطبيق Good Lock.

 

خصوصية المستخدم أصبحت أكثر أماناً

شسيشسي

مع واجهة One UI 4 ، ركزت الشركة على تحسين إعدادات الخصوصية والأمان بالإضافة إلى إعداد التقارير. في قسم سجل استخدام الأذونات في تطبيق الإعدادات ، يمكنك معرفة التطبيقات التي تصل إلى أذونات حساسة مثل الكاميرا و الألبوم والموقع والميكروفون. يمكنك أيضًا التحقق من التطبيقات التي تمكنت من الوصول إلى البيانات الحساسة لمدة تصل إلى سبعة أيام. لديك خيار رفض الأذونات لأي تطبيقات لا تشعر بالراحة معها. يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كان التطبيق يمكنه الوصول إلى موقعك الدقيق أو التقريبي.

 

الأضاءة مع تعتيم أكثر

screenshot 20210914 091319 accessibility

في وضع إمكانية الوصول ، أضافت Samsung ميزتين جديدتين. يعد Extra Dim أحد هذه الميزات ، مما يؤدي إلى تعتيم الشاشة أكثر من المعتاد. يمكن العثور عليها في إعدادات إمكانية الوصول يمكنك حتى ضبط سطوع الشاشة.

 

المشاركة Sharing

لتقليل الفوضى ، يمكنك تخصيص قائمة التطبيقات التي تظهر على لوحة المشاركة ، والتمرير يسارًا ويمينًا عبر قوائم التطبيقات والأشخاص للوصول بشكل أسرع.
عندما تحاول مشاركة الصور مع مشكلات مثل التركيز الضعيف أو التأطير ، ستحصل على اقتراحات حول كيفية تحسينها حتى تبدو دائمًا في أفضل حالاتها.

 

ألبوم الصور

على غلاف القصص ، يوجد الآن معاينة فيديو ، بالإضافة إلى فيديو مميز بالداخل. على الخريطة ، يمكنك أن ترى مكان التقاط كل صورة في الخريطة. عندما يتعلق الأمر بفرز الألبومات التي تحتوي على الكثير من الصور ، فهناك المزيد من الخيارات.
عند فتح الألبومات ، تظهر الآن أغلفة الألبومات أعلى الشاشة.
لتسهيل العثور على الصور ومقاطع الفيديو ، تم تحسين اقتراحات البحث. يوصى أيضًا بالبحث الذي تم إجراؤه مؤخرًا.
حتى بعد حفظها ، يمكن إعادة الصور المعاد تصميمها إلى نسخها الأصلية في أي وقت.
يمكنك الآن تغيير تاريخ ووقت وموقع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

تنبيهك عندما يعمل المايكروفون و الكاميرا بدون علمك

scrnli 2 3 2022 2 42 14 AM

ربما تكون قد عرفت أكثر تحديثات أندرويد 12 التي تمت تداولها عالمياً، والمعروفة باسم “المؤشرات” “Indicators” اذا أصحت الترجمة

. نعم ، طرحت سامسونج أيضًا نفس الميزة لأجهزة جالكسي من خلال تحديث One UI 4. تنبه المؤشرات المستخدمين إلى استخدام كاميرا التطبيق والميكروفون ، حتى يتمكنوا من تعطيل الأذونات على الفور إذا لم يرغبوا في منح حق الوصول.

هذه المعضلة كانت تؤرق مستخدمين الأندرويد كثيراً في السابق من المخاوف الأمنية والأبتزاز التي كانوا يقعون فيها من مجرمين ألكترونياً و حكومات تتجسس على مواطنيها و ايضاً من التطبيقات التي يستخدمونها إذا كانت معروفة لدى الكثيرين في أنتهاكها خصوصية المستخدم بحجة جمع البيانات من أجل المعلنين مثل الفيسبوك وغيرها.

 

سجل الأذونات Permissions history

scrnli 2 3 2022 2 50 50 AM

عندما يتعلق الأمر بأذونات التطبيقات ، أضافت جوجل لوحة تحكم خصوصية جديدة حيث تمكن للمستخدمين عرض سجل أذوناتهم من التطبيقات التي أستخدمت المايكروفون والكاميرا والموقع في الخلفية من الأيام السبعة الماضية ، وليس فقط آخر 24 ساعة مثل أندرويد 11. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا التحقق من استخدام البيانات الحالي لكل من أذوناتهم وتطبيقاتهم.

 

LABS 

scrnli 2 3 2022 2 56 32 AM

باستخدام One UI 4.0 ، قامت سامسونج بترقية ميزة Labs بشكل مذهل والتي ظهرت لأول مرة جنبًا إلى جنب مع إصدارات One UI 3.x. الآن يمكنك تجربة الميزات التجريبية مثل Multi-window لجميع التطبيقات. تتيح هذه الأداة الجديدة فتح جميع التطبيقات في عرض منبثق أو شاشة مقسمة ، حتى بدون وجود توافق للقيام بذلك.

 

موقعك الدقيق Precise location

scrnli 2 3 2022 2 59 49 AM

قدمت شاومي ميزة حماية خصوصية هائلة للمستخدمين في الصين، تبنت جوجل هذه الميزة في أندرويد 12 حيث تسمح لك بعدم أعطاء التطبيقات الموقع الدقيق وأستبداله بالتقريبي.