]

طريقة أسترجاع حساب سناب شات خطوة بخطوة

شكل واجهة أسترجاع حساب سناب شات

طريقة أسترجاع حساب سناب شات قد يبدو ذو معضلة لدى الكثير من المستخدمين لكن هنالك طرق قانونية ستساعدك على أسترجاعه ، الكثير منا يستخدم سناب شات لميزاته التي تركز على الخصوصية ، فقد يكون فقدان حسابك أمرًا مؤلمًا. يمكن أن تحدث مشكلة في الوصول إلى حساب سناب شات الخاص بك لعدة أسباب ، بما في ذلك نسيان كلمة المرور أو اختراق الحساب. في هذه المقالة ، سنشرح كيفية تأمين حسابك وكيفية الوصول إليه مرة أخرى و استرجاع حساب سناب إذا كنت قد فقدته.

 

كيف تقوم بـ أسترجاع حساب سناب شات ؟

يجب أن تكون على دراية بالظروف المحيطة بفقدان حسابك للوصول قبل أن تبدأ عملية استرداد الحساب. نحن ببساطة ننسى كلمات المرور الخاصة بنا من حين لآخر. في بعض الأحيان ، ربما تم حظر دخولنا إلى حسابنا بواسطة أحد المتطفلين. في كلتا الحالتين ، سننظر في كيفية استعادة الوصول إلى حساباتنا.

 

كيفية أسترجاع حساب سناب شات في حال فقدان كلمة المرور !

يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك للوصول إلى حسابك على الفور إذا نسيته ولم تتمكن من تسجيل الدخول. الخطوات لإعادة تعيين كلمة مرور حسابك هي كما يلي:

افتح التطبيق  على هاتفك الآيفون أو أندرويد وانقر على “تسجيل الدخول”. بعد إدخال اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني ، انقر فوق “هل نسيت كلمة المرور؟” .

طريقة أسترجاع حساب سناب شات خطوة بخطوة

 

اختر بين استخدام هاتفك أو بريدك الإلكتروني لاستعادة حسابك الآن. أولاً ، دعنا نختار خيار البريد الإلكتروني. عندما تختار الخيار “عبر البريد الإلكتروني” ، ستفتح نافذة متصفح حيث يجب عليك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني والنقر فوق الزر “إرسال”.

scrnli 8 13 2022 10 51 52 PM

 

ستتلقى بريدًا إلكترونيًا من سناب شات يحتوي على رابط لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. لتغيير كلمة المرور الخاصة بك ، انقر فوق الارتباط وأدخل كلمة المرور الجديدة.

أدخل رقم هاتفك وحدد ما إذا كنت تريد استخدام خيار الرسالة و رمز الاسترداد سناب أو الاتصال إذا قررت استرداد الحساب باستخدام رقم هاتفك.

scrnli 8 13 2022 10 54 22 PM

 

الأمر الآن مجرد إدخال كلمة المرور لمرة واحدة التي تتلقاها وكلمة المرور الجديدة التي تريد استخدامها. يمكنك العودة إلى صفحة تسجيل الدخول والوصول إلى حساب سناب شات الخاص بك بعد تغيير كلمة المرور.

 

كيف تسترج حسابك المسروق ؟

scrnli 8 13 2022 11 00 07 PM

من الصعب استعادة حسابك اذا كان مسروق. اعتمادًا على التعديلات التي أجراها الهاكر على حسابك ، ستختلف صعوبة الاسترداد. كل ما عليك القيام به لمنع أي شخص من الوصول إلى حسابك هو تغيير كلمة المرور الخاصة بك إذا اكتشفت أن المعلومات المتعلقة بحسابك قد تم كشفها في التسريبات او بيع الحسابات في المواقع التي تبيعها (haveibeenpwned موقع يقول لك اذا تم تسريب بياناتك على الأنترنت) .

يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك لاستعادة الوصول إلى حسابك إذا قام شخص ما بالوصول إليها بالفعل وتغيير كلمة المرور. لا يمكنك فعل أي شيء حيال ذلك ، على الرغم من ذلك ، إذا قام شخص ما بتغيير كل من رقم الهاتف ومعرف البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ لهذا الحساب. اتصل بدعم Snapchat ، وأكمل النموذج ، وانتظر حتى يتمكنوا من مساعدتك في استعادة حسابك.

 

كيف تقوم بتأمين حسابك على سناب شات ؟

من الأفضل حماية حسابك من البداية بدلاً من الاضطرار إلى التعامل معه بعد وقوع مأساة بالفعل. يمكنك اتخاذ بعض الإجراءات للتأكد من أن حسابك آمن دائمًا وأن هناك فرصة ضئيلة جدًا لوصول أي شخص إليه دون علمك مثل كلمة مرور صعبة التخمين وتتكون من أرقام و حروف و رموز ، لا تجعلها سهلة التخمين مثل تاريخ ميلادك أو رقم شارع المنزل ، كذلك لا تجعل البريد الرئيسي مشترك مع أكثر من مستخدم في حال تعرضهم للأختراق ستكون معهم.

 

تفعيل المصادقة الثنائية Two Factor Authencation

يُعد تمكين المصادقة الثنائية أثناء وجودك في إعدادات سناب فكرة رائعة لأنه يقلل من احتمالية اختراق شخص ما لحسابك. افتح الإعدادات ، وحدد “المصادقة الثنائية” ، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتشغيلها.

scrnli 8 13 2022 11 08 41 PM

تأكد من إنشاء رمز استرداد بعد تمكين المصادقة الثنائية لمنع قفل الحساب. في حالة عدم تمكنك من الوصول إلى تطبيق المصادقة الثنائية الخاص بك ، يمكنك استخدام رمز الاسترداد. اتبع هذه الخطوات لإنشاء رمز استرداد:

1. انتقل إلى صفحة إعدادات واختر “Two-Factor Authentication”. لإنشاء رمز استرداد سناب شات ، حدد “Recovery mode” من الصفحة التالية.

scrnli 8 13 2022 11 10 46 PM

2. للوصول إلى رمز الاسترداد الخاص بك ، انقر على “إنشاء” وبعد ذلك يجب عليك إدخال كلمة المرور لحسابك. حتى تتمكن من الوصول إلى الحساب إذا  عندما يتم قفله ، تأكد من حفظ رمز الاسترداد الخاص بك.

وضع ريكيفيري سناب شات