]

طرق مضمونة تساعد على حفظ بطارية هاتفك لمدة طويلة

شكل بطارية الهاتف بدون الغطاء الخلفي الذي يساعد على حفظ بطارية هاتفك

نظرًا لأن الهاتف المحمول لا يمكنه العمل بدون بطارية مشحونة ، فإن فائدته ترتبط تقريبًا بعمر البطارية. يجهل صديق لي أبسط طرق حفظ بطارية هاتف الشخصي ولكن بينما يستخدم معظمنا الكفرات الواقية للحفاظ على أمان هواتفنا  ، لا يبدو أننا نبذل الكثير من الجهد لإطالة عمر بطاريات هواتفنا.

تُستخدم بطاريات الليثيوم أيون في الغالبية العظمى من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة اليوم. تتمتع بطاريات الليثيوم أيون بالعديد من الفوائد ، مثل البطاريات الأصغر والأخف وزنًا والأكثر رشاقة نظرًا لكثافة طاقتها العالية ، لكن هذه البطاريات لا تزال تفقد بعضًا من قدرتها مع مرور الوقت.

يبدو أن عمر بطارية الهاتف المحمول يصبح أقصر بمرور الوقت ، وربما يستمر نصف يوم فقط حتى بعد الشحن الكامل ، كما قد يلاحظ أي شخص استخدم الهواتف منذ سنوات طويلة. ويرجع ذلك إلى أن بطارية الليثيوم أيون في هاتفك تفقد السعة في كل مرة يتم شحنها وتفريغها.

كيف يمكننا إطالة عمر و حفظ بطارية هاتف لدينا قدر الإمكان؟

نسبة شحن بطارية الهاتف

 

لا تترك بطارية الهاتف على نسبة 0% و 100%

قد يعتقد البعض منكم أن أفضل طريقة للحفاظ على صحة البطارية هي شحنها بالكامل او تفريغها ، أو محاولة شحنها بنسبة 100٪ واستنزافها تمامًا. ربما سمعت أن بطاريتك تعمل بشكل أفضل بعد معايرتها.

لا تعمل بطاريات الليثيوم بهذه الطريقة ؛ هذا من أنواع البطاريات السابقة. لا يمكن معايرة ذاكرة البطارية. بدلاً من ذلك ، يؤدي القيام بذلك إلى زيادة الضغط على بطارية الليثيوم ويقلل من عمرها. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي تفريغ البطارية بالكامل بنسبة 100٪ بدلاً من 60٪ إلى تقليل عمر البطارية إلى النصف.

أفضل استراتيجية هي الشحن الجزئي لأن بطاريات الليثيوم تكون أكثر إجهادًا عند شحنها بالكامل أو تفريغها بالكامل. من المفترض أن يتم شحن بطاريتك بنسبة تصل إلى 80٪ تقريبًا ويجب أن تحاول منعها من الحصول على أقل من 30٪. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فحاول شحن هاتفك قبل أن يصل إلى 20 بالمائة واستهدف 90 بالمائة كحد أقصى.

هاتفين يتم شحنهما معاً على كيبل تايب سي و يو اس بي

 

أبتعد عن ترك الهاتف على الشاحن عندما تنام لمدة طويلة

على الرغم من أنه من الشائع ترك هاتفك يشحن طوال الليل ، فإن القيام بذلك يمكن أن يقلل في الواقع من عمر البطاريةكثيراً، تتعرض البطارية لضغط متزايد من الجهد العالي عندما تظل مشحونة بالكامل ، ومع مرور الوقت ، تتولد الحرارة أيضًا.

في حين أن بطاريات الهاتف المحمول لن ترتفع درجة حرارتها إلى الحد الذي يشكل خطرًا على المستخدم ، إلا أنها إحدى أسرع الطرق لتقليل عمرها الافتراضي وتعريضها للحرارة العالية.

إذا اضطررت إلى ترك هاتفك يشحن طوال الليل ، فضعه في مكان بارد وجيد التهوية حتى يمكن إطلاق الحرارة بسهولة أكبر. على سبيل المثال ، ليس في سريرك.

 

لا تستخدم الشحن السريع إلا في الضرورة

شاحن بقوة 100 واط

لن يعترض أحد على حقيقة أن تقنيات الشحن السريع توفر الكثير من الوقت. نظرًا لأنها يمكن أن تضغط على بطاريتك وتضرها ، خاصة إذا كان لديك هاتف قديم ، فمن المحتمل أن تقوم بحفظها لحالات الطوارئ إذا كنت ترغب في إطالة عمر البطارية.

من ناحية أخرى ، ستستفيد بطاريتك من الشحن بشكل تدريجي. لذلك قد يكون استخدام شاحن عادي لا يدعم الشحن السريع أو الكمبيوتر المحمول لشحن هاتفك مفيدًا.

 

أغلق البلوتوث و الواي فاي في حال لا تستخدمهما

طرق مضمونة تساعد على حفظ بطارية هاتفك لمدة طويلة 1 1 scaled

من الأهمية بمكان أن تضع في اعتبارك العوامل التي ستزيد من مقدار الوقت الذي يمكن أن تستغرقه البطارية بين عمليات الشحن. بعد كل شيء ، سوف تتقدم بطارية هاتفك ببطء أكبر وتتمتع بعمر أطول إذا تم شحنها عدد مرات أقل.

يمكن أن يؤدي ترك الواي فاي والبلوتوث أثناء عدم استخدامه إلى تقليل عمر البطارية لأن هذه الميزات تستخدم الطاقة أثناء البحث عن شبكات أو أجهزة أخرى للاتصال بها و عمل التطبيقات في الخلفية طوال الوقت.

من الناحية الواقعية ، من المحتمل ألا تكون مشكلة كبيرة إذا لم تقم بتعطيل شبكة الواي فاي إذا كنت تنتقل ببساطة من مكان به واي فاي إلى موقع آخر ، مثل الانتقال من منزلك إلى المكتب. ومع ذلك ، يجب عليك إيقاف تشغيل WiFi إذا كنت تقضي اليوم بأكمله بالخارج.

فيما يتعلق بذلك ، إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام أندرويد، فيمكنك تعطيل الواي فاي التلقائي ، وهي ميزة تجعل هاتفك يواصل البحث عن الشبكات حتى عند إيقاف تشغيل الواي فاي.

 

قم بتعطيل الخدمات والتطبيقات التي تستخدم اللوكيشن طوال الوقت

تستخدم الكثير من التطبيقات موقعك لدعم خدماتها. لتحقيق أقصى قدر من الدقة ، تقزم هذه التطبيقات بالمسح باستمرار باستخدام مجموعة من مواقع GPS و WiFi و Bluetooth وأبراج الهاتف الخلوي. من الأفضل منح هذه التطبيقات فقط إمكانية الوصول إلى خدمات الموقع الخاصة بك أثناء استخدامك للتطبيق من أجل منع إهدار البطارية.

إذا كان لديك جهاز آيفون، فيمكنك تعيين تفضيلاتك هناك بالانتقال إلى الإعدادات> الخصوصية> خدمات الموقع.

على أجهزة أندرويد، يمكنك تعطيل فحص الواي فاي و البلوتوث تمامًا من خلال الانتقال إلى الإعدادات> الأمان والموقع> الموقع> خيارات متقدمة ، أو يمكنك منع استخدام خدمة الموقع في الخلفية بواسطة التطبيقات بالانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> خيارات متقدمة> أذونات التطبيق.

 

تعطيل المساعد الصوتي سيري و مساعد جوجل

مساعد صوتي المضمن في هواتف أندرويد و آبل

ينخفض ​​عمر بطارية هاتفك عند استخدام ميزات مثل مساعد جوجل و Sسيري، خاصةً إذا كانوا يستمعون باستمرار لأوامرك الصوتية.

من الأفضل تعطيل هذه الميزات ، أو على الأقل إيقاف تشغيل وظيفة الأوامر الصوتية “هاي سيري” أو “حسناً جوجل” ، إذا لم تكن في حاجة إليها أو بالكاد تستخدمها.