]

تعرف على أبرز مميزات نظام أندرويد 12 والتغييرات الكبيرة التي حصل عليها

5 من الهواتف مركب عليه نظام أندرويد 12

يعد نظام أندرويد 12 بلا شك أهم تحديث منذ سنوات ، والآن بعد أن وصلنا إلى الإصدار التجريبي الثاني العام ، نحصل على فكرة أفضل عن الشكل الذي سيبدو عليه الإصدار النهائي.

متى سيتوفر نظام أندرويد 12 ؟

  • توفر النظام على أصدار البيتا قبل فترة
  • الأطلاق الرسمي سيكون في شهر 11 من هذا العام حسب معلومات من مصادر مواقع عالمية

لدى جوجل جداول مثل الشركات الأخرى فهي تصدر معاينة للمطورين في الأشهر القليلة الأولى من العام. هذا العام ليس استثناء. تجربة البيتا متاحة منذ فبراير. تم إصداره لأول مرة في 18 فبراير 2021 ، مع الإصدارين الثاني والثالث في مارس وأبريل.

ما هي الهواتف التي ستحصل عليه أولاً ؟

  • كالعادة أجهزة جوجل بيكسل
  • ون بلس
  • أزيزوس
  • أوبو
  • ريلمي
  • شاومي
  • فيفو

أبرز مميزات الجديدة في نظام أندرويد 12

 التخصيص

الالوان في نظام أندرويد 12

ستتمكن من تخصيص هاتفك بالكامل باستخدام لوحة ألوان مخصصة وأدوات جديدة، يمكنك الصور الخاص بك ويحدد النظام تلقائيًا الألوان السائدة والمتكاملة وتبدو جيدة فقط باستخدام تقنية تُعرف باسم استخراج اللون. يتم بعد ذلك تطبيق الألوان على نظام التشغيل بالكامل ، بما في ذلك ظل الإشعارات وشاشة القفل وعناصر التحكم في مستوى الصوت والأدوات الجديدة والمزيد.

 

الأنسيابية في الأستخدام 

الاشعارات نظام أندرويد 12

ستلاحظ كيف سيكون جهازك مع نظام 12،  مع كل نقرة و سحب أفلات في اللحظة التي تلتقطها فيه. مع الحركة الانسيابية والرسوم المتحركة ، يستجيب هاتفك لمستك بسرعة. عندما تقوم بإيقاف تشغيل الإشعارات على شاشة القفل ، على سبيل المثال ، ستزداد ساعتك بشكل أكبر ، مما يتيح لك معرفة متى تكون محدثًا.

لجعل تجربتك أكثر مرونة وكفاءة ، تم تقليل التفاعلات وإعادة تصميم النظام الأساسي بأكمله. ستكون أجهزة أندرويد التي ستسخدمه أسرع وأكثر استجابة ، مع توفير الطاقة المحسن ، مما يتيح لك استخدامها لفترات أطول دون الحاجة إلى شحنها. تم تحقيق ذلك من خلال العديد من التغييرات الخفية ، مثل تقليل وقت وحدة المعالجة المركزية المطلوبة لخدمات النظام الرئيسية بنسبة تصل إلى 22٪ واستخدام خادم النظام للأنوية المتعددة بنسبة تصل إلى 15٪.

 

قفل الشاشة

أول ما ستلاحظه عند تركيبك أندرويد 12 هو شكل قفل الشاشة، حيث أصبح شكل الأشعارات أكثر تنظيماً و أقل أزعاجاً و شكل الساعة الكبيرة

الساعة في نظام أندرويد 12

 

الخصوصية و تعزيز الأمان

الخصوصية على نظام أندرويد 12

أعلنت Google عن ميزات خصوصية جديدة لنظام أندرويد 12 في I / O 2021 ، بهدف جعل جمع البيانات من خلال التطبيقات أكثر شفافية. سيتمتع المستخدمون بمزيد من التحكم الدقيق في أذونات التطبيق باستخدام الأدوات الجديدة ، مما يسمح لهم بإدارة كيفية ووقت وصول التطبيقات إلى بياناتهم بشكل أفضل.
توفر لوحة معلومات الخصوصية الجديدة للمستخدمين عرضًا تفصيليًا لكيفية وصول التطبيقات إلى بياناتهم. عند تشغيله لأول مرة ، سترى لوحة معلومات موجزة توضح لك عدد التطبيقات التي تمكنت من الوصول إلى موقعك والكاميرا والميكروفون في الـ 24 ساعة الماضية.
سيتمكن المستخدم من تعديل أذونات التطبيق من خلال لوحة معلومات الخصوصية الجديدة. في صفحة عرض المخطط الزمني ، سترى إعداد إدارة الأذونات حيث يمكنك إبطال إذن معين من أحد التطبيقات هناك عدد كبير من التغييرات الأخرى في الطريق.
مشاركة أسهل لـ باسوورد الواي فاي
Android 12 DP 1 Wi Fi Sharing
إذا كنت ترغب في مشاركة الواي فاي الخاص بك مع شخص ما ، فيمكنك بسهولة إنشاء رمز QR في أندرويد 11 ومع ذلك ، في أندرويد 12 يمكنك تخطي مسح الرمز واستخدام زر “قريب” الذي يظهر أسفل QR بدلاً من ذلك كود في الصورة أعلاه. سيؤدي ذلك إلى إرسال بيانات اعتماد واي فاي إلى من تريد باستخدام ميزة المشاركة القريبة.
مسح QR كود هو الأسهل لكن تتيح لك هذه الميزة الجديدة مشاركة معلومات الاتصال مع عدة أشخاص دون الحاجة إلى تمرير هاتفك الى كل شخص.
تخصيص ميزات بالنقر على الهاتف من الخلف
840 560
بنقرة مزدوجة على ظهر الهاتف ، يمكن لمستخدمي هواتف “بيكسل” التحكم في الأجهزة أو تشغيل التطبيقات. كان من المفيد الوصول إلى الميزات المهمة دون لمس الشاشة ، حتى لو لم تكن طريقة تحكم أساسية. لسوء الحظ ، لم يتم تضمينه مطلقًا في البنية المستقرة لنظام Android 11. وهذه الميزة للأسف حصرية لأجهزة جوجل بيكسل
الويدجت
Android 12 Widget Organization 2Android 12 Widget Organization 1
يمكنك الآن أضافة المزيد من الويدجت على الشاشة الرئيسية
المزيد من أسكات التطبيقات في الخلفية
kKmFVmY
تشغل التطبيقات مساحة كبيرة ولكنك لا تريد إلغاء تثبيتها؟ قد يكون إسبات التطبيقات ، أو ميزة “التطبيقات غير المستخدمة” الموسعة ، أمرًا بالغ الأهمية في كيفية إدارة Android 12 هذه التطبيقات.
ستعمل الميزة على إزالة أذونات التطبيق غير المستخدم وحذف أي ملفات مؤقتة وذاكرة التخزين المؤقت التي طالبت بها. من الممكن أيضًا أن يتم تعطيل الإشعارات الخاصة بهذه التطبيقات. سيتمكن المستخدم من الوصول إلى هذا عبر خيار  قسم “معلومات التطبيق” في التطبيق.
تنبيهك عندما يستخدم تطبيق ما الكاميره و المايك 
image 2
عند أستخدامك لجهازك و تحاول أن تلتقط صورة سيظهر لك أيقونة في البار العلوي بأن هذا التطبيق يستخدم الكاميره وعندما لا تستخدم الكاميره و يحاول تطبيق ما أن يستخدم الكاميره و المايك بدون أذن منك ستظهر لك هذه الأيقونة.
هذه الميزة تم نسخها من نظام آبل حيث أطلقتها قبل عام بداعي الخصوصية ، وفي أندرويد 12 تم تخصيص خيار لها في كنترول سنتر حيث تستطيع أن تغلق الكاميره و المايك.