]

أفضل تطبيقات تحرير الفيديو لـ أنستقرام ريلز للآيفون و الأندرويد

شخص يستخدم أنستقرام ريلز

أنستقرام ريلز هو الشغل الشاغل لدى شركة فيسبوك بعد أكتساح تطبيق تيك توك منصات الشبكات الأجتماعية بعدد نمو المستخدمين شهرياً بواقع 700 مليون مستخدم نشط شهرياً وفي أزدياد متطارد و بواقع أكثر من مليار تحميل على جميع المنصات ، أفزع هذا التطبيق الشبكات الإجتماعية الأخرى مثل الفيسبوك المالكة لتطبيق أنستقرام و تويتر و اليوتيوب وغيرها من هذه المنصات المشهورة القديمة حول العالم.

بايت دانس المالكة لتطبيق تيك توك أعلنت في سنة 2020 بأنها حققت أرباح تقدر بأكثر من مليار دولار و النمو مستمر و أحد أسباب تموها هو بأن التطبيق متخصص لذوي فئة عمرية تعد الأكثر من حيث التعداد وهم المراهقين وهم بالطبع الأكثر أستخداماً للأنترنت من حيث الفئات العمرية الأخرى.

تخوفت الشركات الأخرى من النمو الهائل الذي يحققه تيك توك من حيث عدد المستخدمين ، مما دعاهم لأستنساخ فكرة تطبيق تيك توك. أطلقت تويتر ميزة ” سبيس ” و اليوتيوب ” شورتس ” و الأنستقرام ” ريلز ” وأغلبها مع أختلافات بسيطة تشبه فكرة تطبيق تيك توك من حيث سرعة التجول من فيديو لأخر و شكل إطار الفيديو و المتقارب فيما بينها.

يتجول المستخدمين كثيراً في متاجر آبستور و جوجل بلاي ستور بحثاً عن تطبيقات بها ميزات أحترافية تسمج لهم بالتعديل على الفيديو الشخصي لهم كثيراً ولا يريدون أن يكون أن يعتمدوا كثيرأ على خاصية التعديل الموجودة على تيك توك، حيث يعتبرونها بأنها محدودة ولا ترقي للأحترافية.

خاصية تعديل الفيديو الموجودة في تيك توك تتركز على سرعة أستخدامها وكثرتها ولا تريد تيك توك أن يخرج مستخدمينها من التطبيق لهذا وفرت لهم خصائص و فلاتر لا تعد و لا تحصى ، لكن منشيئ المحتوى المميزين يعتبرونه مقيد و لا يرون فيه أبداع يمكن أن يعتمدوا عليه بشكل أحترافي لذلك يلتجأون إلى تطبيقات تقدم هذه الخدمات.

مالك تطبيق أنستقرام مارك زوكبيرح كعادته لا يريد أي شركة جديدة أن تتفوق عليه فهو معروف بأنه يقوم بنسخ اي تطبيق جديد منافس له و يحاول أن يقدمها بشكل مختلف قليلاً لمستخدميه وهذا ما حصل بالفعل عندما أطلق ” أنستقرام ريلز ” حيث تشابه بشكل كبير لمحتوى تيك توك، وبالفعل زاد عدد مستخدين هذه ريلز بعد أنطلاقه ضعيفة حيث وفرت الشركة خصائص كثيرة لريلز وهي تمتلك بالفعل جمهور كبير على الانستقرام لذلك لا يحتاج أن يبذل الجهد الكبير في التعريف به.

نصائح مونتاج أنستقرام ريلز مثالي

للحصول على أنستقرام ريلز المثالي، من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لتعديل الفيديو الخاص بك بشكل صحيح. لمساعدتك على البدء، إليك بعض النصائح لتحرير ملف الفيديو المثالي:

1. اختر الدقة المناسبة لمقطع الفيديو الخاص بك. يعمل ريلز بشكل أفضل مع مقاطع الفيديو الرأسية، ويجب عليك اختيار دقة تناسب نسبة العرض إلى الارتفاع لجهازك.

2. الاستفادة من ميزة التسميات التوضيحية المضمنة في بعض تطبيقات تحرير الفيديو. تسمح لك المقاطع، على سبيل المثال، بإضافة تعليقات توضيحية ممتعة وملفتة للنظر إلى ريلز دون عناء.

3. إذا كنت ترغب في جعل مقطع الفيديو الخاص بك يبدو أكثر احترافية، فاستخدم أحد تطبيقات تحرير الفيديو عالية الدقة مثل Wevideo.

4. تأكد من سهولة مشاهدة الفيديو وفهمه عن طريق إضافة انتقالات وتأثيرات.

5. استخدم الموسيقى المناسبة لإضفاء طابع فريد ، يمكن أن تساعد الموسيقى في نقل الفيديو إلى المستوى التالي وتجعلها تبرز من بين الجميع.

6. ضع في اعتبارك إضافة نص وعوامل تصفية وتراكبات رسومية إلى ملفك لجعله أكثر جاذبية.

باتباع هذه النصائح، يمكنك إنشاء فيديو مذهل ولافت للنظر لمتابعينك. وباستخدام تطبيق تحرير الفيديو المناسب، يمكنك جعل مقطع الفيديو الخاص بك يبدو أكثر احترافية!

 

1- VN Video Editor الأفضل في أنستقرام ريلز

تطبيق يستخدم في أنستقرام ريلز

يعتبر تطبيق VN Video Editor الأفضل في تعديل الفيديو لأنستقرام ريلز و يتفوق على تطبيق InShot على الآيفون و الأندرويد ، و يقدم كل ما يخص في مزايا و فلاتر و التعديل بشكل مجاني بالكامل! ولن يقوم بإزعاجك بوضع شعار على الفيديو لكي تدفع باقة كما يحدث في التطبيقات الأخرى و لا توجد إعلانات خلال تعديلك على الفيديو.

مع ذلك ، يقدم VN Video Editor أدوات خاصة بـ ريلز مثل تحرير الفيديو العمودي ، ونسب أبعاد متعددة للاختيار من بينها ، واختيار الخلفية ، وصنع الفيديو متعدد الإطارات ، وغير ذلك الكثير.

تتوفر لديك العديد من أدوات تحرير الفيديو القياسية مثل القطع ، والتقسيم ، و زيادة السرعة ، وما إلى ذلك. أولئك الذين يريدون مكتبه موسيقيه  و من المؤثرات الصوتية المختلفة سوف يحبون هذا التطبيق لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الأغاني وخلاف ذلك . ببساطة هو محرر فيديو مثالي أنستقرام ريلز.

تحميل من أبستور

تحميل من جوجل بلاي ستور

 

2- InShot

تعديل على فيديو لأستخدمه في أنستقرام ريلز

يعد InShot من بين أشهر تطبيقات تحرير الفيديو في ريلز على أنظمة أندرويد و آبل و يوفر العديد من قياس العرض إلى الارتفاع لتناسب الشاشة بأكملها في الاتجاه الرأسي التي تتناسب مع أجهزة الهواتف.

كذلك  يدعم نسب العرض إلى الارتفاع المخصصة ، ويمكنك بسهولة إنشاء مقاطع فيديو عمودية على أساس حجم شاشتك. بخلاف ذلك ، يمكنك إضافة نص مثل محرر فيديو انستقرام ريلز ، وتغيير الخطوط ، وإضافة تأثير ملون، واستيراد الموسيقى من تطبيق الموسيقى الرسمي من هاتفك والمزيد.

أضافة الى كل ذلك ، لديك أيضًا قائمة كثيرة من ميزات تحرير فيديو ، ومنهن التشذيب ، و التقسيم ، و القص ، والتكبير و ايضا التصغير ، و عكس مقاطع فيديو ، وإنشاء مقاطع فيديو بالحركة البطيئة أو الفواصل الزمنية. هذا ليس كل شيء. يتيح لك التطبيق أيضًا إضافة ملصقات متحركةو ستكرات ورموز تعبيرية و ميمز و صور مخصصة يعد InShot محرر فيديو خرافي على أنستقرام ريلز لأجهزة أندرويد و آيفون.

تحميل من آبستور

تحميل من جوجل بلاي ستور

 

3- Clips من آبل

S7oNveZ

إذا أنت من مستخدمين الآيفون ، لربما يكون Clips هي الأداة الوحيدة التي ستحتاجها لإنشاء مقاطع فيديو أنستقرام ريلز. قامت آبل بتحسين التطبيق بشكل ممتاز ،و تتيح لك الآن إضافة أنيموجيز إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك و ميموجيز والعديد من الشخصيات المتحركة. هناك أيضًا دعم للنصوص والخطوط والملصقات والفلاتر وما إلى ذلك ، يعد بديل جيد لمحرر ريلز الأصلي على أنستقرام.

تحميل من آبستور

 

4- FilmoraGo

FilmoraGo يعتبر هو الأخر محرر فيديو جميل في إنشاء مقاطع ريلز على أندرويد و الآيفون. مثل التطبيقات الآخرى، فهو يدعم نسب العرض إلى الارتفاع المختلفة في الاتجاه الرأسي ولديه بعض ميزات التحرير الرائعة لصناع محتوى ريلز. يحتوي على بعض مؤثرات فيديو رائعة التي لم أجدها في بعض تطبيقات أخرى و أداة النص جيدة جدًا. من استقطاع الفيديو إلى اضافة صوتك ومن القص إلى التركيب، يحتوي هذا التطبيق تقريبًا على كل ميزة تريدها في محرر فيديو اخر احترافي. هذا يعني أنه يمكنك جعل مقاطع فيديو الريلز تبدو أكثر احترافية. مع ذلك ، ضع في اعتبارك أن FilmoraGo يعتبر لمستخديم محترفين تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في التطبيق قبل أن تتمكن من إنشاء مقاطع ريلز.

تحميل من آبستور

تحميل من جوجل بلاي ستور

5- KineMaster

هناك مجموعة من تطبيقات تحرير الفيديو التي يمكن أن تساعدك في إنشاء ريلز ذات مظهر احترافي. KineMaster هو أحد أكثر تطبيقات تحرير الفيديو شيوعًا، حيث يوفر واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الأدوات والتأثيرات.