]

أفضل تطبيقات تحديد القبلة أندرويد بدون أنترنت

بوصلة بها تطبيقات تحديد القبلة أندرويد بدون أنترنت

تطبيقات تحديد القبلة أندرويد بدون أنترنت ساهمت بحل مشاكل انقطاع الأنترنت لدى الكثيرين من المستخدمين.

مما لا شك فيه تشكل الصلاة ركن أساسي لدى المسلم وهي من مما فرضها الله على المسلمين لكي يتعبدوه وليتقربوا منه ، تعتبر تحديد مكان القبلة بالقياس الصحيح هي من أساسيات صحة قبول الصلاة ولا وكل علماء المسلمين يقرون بعدم صحة الصلاة إذا كان المسلم يصلي في أتجاه خاطئ.

سهلت التكنولوحيا كثيراً حياة المسلمين من حيث توافر تطبيقات على هواتفهم تخبرهم على أوقات صلواتهم و معرفة أركان الحج و طرق تأديتها و توفر القرآن الكريم على أجهزتهم بدون الحاجة إلى حمله أينما كانوا ، لكن يواجه الكثيرين من البلدان العربية والتي فيها بنية تحتية سيئة للأتصالات و الأنترنت من عدم توفر الأنترنت على طول اليوم ويقد يشكل عائق كبير من أستخدام هواتفهم إذا أرادوا تصفح الأنترنت و أستخدام الشبكات الأجتماعية و أيضاً من عمل تطبيقات الصلاة والتي في الكثير منها يعتمد على الانترنت من حيث تحديث أوقات الصلاة و أتجاه القبلة بشكل دقيق تقريباً.

هنالك تطبيقات صممها مبرمجون مسلمين و عرب حاولوا في تفادي مشكلة بطئ و أنقطاع الأنترنت على هؤلاء المستخدمين حيث قاموا بتطوير هذه الخدمات عبر عدم الأعتماد على الأنترنت في تحديد القبلة و تحديث أوقات الصلاة من خلال الإعتماد على خدمة جي بي أس GPS.

سنتعرف في هذا المقال من أفضل تطبيقات تحديد القبلة أندرويد بدون أنترنت.

ميزات تطبيقات القبلة

تقدم تطبيقات القبلة مجموعة متنوعة من الميزات لمساعدتك في العثور على الاتجاه الصحيح للقبلة. فيما يلي بعض الميزات التي يجب أن تبحث عنها عند اختيار تطبيق القبلة:

• معلومات اتجاهية دقيقة: تستخدم العديد من تطبيقات القبلة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وتقنيات أخرى لتحديد الاتجاه الدقيق للقبلة. هذا يضمن أنك دائمًا ما تواجه الاتجاه الصحيح أثناء الصلاة.

• مواقيت الصلاة: توفر العديد من تطبيقات القبلة مواقيت الصلاة بدقة بناءً على موقعك الحالي ويمكنها أيضًا إخطارك عندما يحين وقت الصلاة.

• الخرائط: تتضمن بعض تطبيقات القبلة خرائط تفصيلية توضح اتجاه المساجد القريبة والمواقع الأخرى ذات الصلة مثل مطاعم الحلال وغرف الصلاة وما إلى ذلك.

• الأذان: تقدم بعض التطبيقات أيضًا إشعارات الأذان التي يمكن ضبطها للتشغيل في أوقات محددة.

• التخصيص: تسمح لك العديد من تطبيقات القبلة بتخصيص تجربتك بخيارات مثل تغيير حجم الخط ولونه، وتمكين / تعطيل الإشعارات، إلخ.

• دعم اللغة: تدعم معظم تطبيقات القبلة لغات متعددة حتى تتمكن من استخدامها في أي بلد أو منطقة في العالم.

 

1- تحديد القبلة بدون نت

Screenshot Imageتطبيقات تحديد القبلة أندرويد بدون أنترنتScreenshot Image

بيق تحديد اتجاه القبلة بدون نت يساعدك على تحديد اتجاه القبلة في أي مكان تحديد القبلة من المغرب أو تحديد اتجاة القبلة من فرنسا .
برنامج تحديد اتجاه القبلة يعمل عن طريق البوصلة لمعرفة القبلة هي البوصلة لتحديد اتجاه القبلة ، لكن يعيب هذا التطبيق هو كثرة الإعلانات حيث تشكل إزعاج للمستخدم وبالتأكيد نتفهم وجود الإعلانات لأن التطبيق مجاني ويحتاج المطور أن يدفع تكاليف السيرفر و كلفة برمجة التطبيق لكن يمكن أن يخفف من ذلك ويستمع لأراء المستخدمين.

 

2- إتجاه القبلة الدقيق

صورة لقطة الشاشةصورة لقطة الشاشة تطبيقات تحديد القبلة أندرويد بدون أنترنتصورة لقطة الشاشة

هل تبحث عن اتجاه القبلة في واشنطن أو في نيويورك أو في مانشستر أو أي مكان آخر على الأرض؟
هذا التطبيق يظهر أتجاه القبلة باستخدام البوصلة و GPS
تطبيق خاص للمسلم يساعد على معرفة إتجـاه مكان للقبله بدقة متناهية في أي مكان في العالم بالاعتماد على البوصلة الداخلية في الاجهزة التي تشتغل بنظام الأندرويد بنسخه الأخيرة.
كما يساعد أيضاً على معرفة اوقات الصلاة في المنطقة التي تتواجد بها و ايضاً يمكنك أن تعرف التاريخ الهجري و معطيات عن الشهر القمري كحالة القمر و الشمس و موقعهما في السماء إضافة الى أوقات الشروق و الغروب.
ملاحظة: لكي تعمل البوصلة فمن الضروري أن يكون متوفر على هاتفك على مستشعرات داخلية للحقل المغناطيسي و الذي بدأ يغيب في بعض الأجهزة الحديثة لتخفيض الثمن بفعل المنافسة !

 

3- القِبلة (إتجاه القبلة وأوقات الصلاة)

صورة لقطة الشاشةصورة لقطة الشاشة تطبيقات تحديد القبلة أندرويد بدون أنترنت

مزايا التي تتوفر في التطبيق التي يمكن أن تستفيد منها :

– إتجاه القبلة بثلاث طرق:

1 _ عن طريق البوصلة :
نقوم بإحتساب أتجاه القبلة بدقة عالية بمراعاة قيمة انحراف الشمال المغنطيسي عن الشمال الجغرافي (الحقيقي).
2 _ عن طرق موقع الشمس أو القمر:
لو كان الهاتف الخاص بك لا يتوفر به حساس للبوصلة يمكنك معرفة مكان القبلة عن طريق موقع الشمس أو القمر.
3 _ عن طريق الخريطة:
وكذالك عن طريق الخريطة بفضل عرض موقع الكعبة المشرفة وموقعك وربطهما بخط

 

4- القبلة باحث : تجد القبلة اتجاه و مجاور مسجد

صورة لقطة الشاشةصورة لقطة الشاشة

يوفر تطبيق محدد موقع القبلة عبر الإنترنت ميزة لأقرب محدد للمسجد ، مما يساعدك في العثور على مسجد قريب إلى موقعك الحالي. يمكنك العثور على أقرب مسجد أو مسجد بسهولة مع تطبيق محدد موقع القبلة وتطبيق المسجد. يمكنك استخدام هذا التطبيق القبلة الباحث عن الصلاة في أي مكان في العالم للعثور على اتجاه القبلة بدقة.

التقويم الإسلامي: التقويم الهجري

يوفر لك تطبيق القبلة للتقويم التقويم الهجري الحالي وتواريخ التقويم الإسلامي والأحداث إلى جانب تواريخ التقويم الإنجليزي. يوفر هذا التطبيق الإسلامي أفضل وأدق التقويم الهجري وتقويم القطعة. لتحديد تاريخ رمضان وتاريخ الحج.قم بتحميل أفضل مكتشف اتجاه القبلة للحصول على اتجاه دقيق للقبلة.

 

5- اتجاه القِبلة: قِبلة الصلاة (القبله) و بوصلة رقمية

صورة لقطة الشاشةصورة لقطة الشاشة

اتجاه القِبلة – قِبلة الصلاة (القِبلة) و بوصلة رقمية هو تطبيق بوصلة وظيفية وبسيطة دون الحاجة إلى أذونات غير ضرورية
ويمكنك استخدام هذا التطبيق في أي مكان في العالم للعثور على اتجاه القبلة بدقة.
● القبله والاتجاه في الصلاة

● البوصلة: لاستخدام البوصلة ، يرجى تحديد جهازك الذي تمت معايرته (لمعايرة التصرف كما هو موضح في المبدأ التوجيهي في البرنامج (انقر فوق رمز ∞ / 8)) ويجب وضع الجهاز أفقيًا والابتعاد عن مغناطيس.

● بوصلة القبلة (قِبلة الصلاة والاتجاه في الصلاة): أوجد اتجاه الكعبة المشرفة في مكة المكرمة ، تم قياس القبلة بناءً على الإحداثيات الجغرافية الخاصة بك ، لذلك يلزم تنشيط GPS.
لا تحتاج للإنترنت لمعرفة إتجاه القبلة .
يعمل القبلة والبوصلة حتى مع عدم وجود اتصال بالإنترنت بدقة 100٪

● البحث عن أماكن جديدة بالاسم أو العنوان

 

6- اذان: مواقيت الصلاة، التقويم الهجري، القرآن و قبلة

صورة لقطة الشاشةصورة لقطة الشاشةصورة لقطة الشاشة

يحتوي تطبيق آذانَ الكامل على مميزات رائعة مثل سجل الصلوات لكي تساعد المستخدم على تتبع أداء الصلاة، ومكتشف المساجد، التاريخ الهجري، التقويم الهجري، محول التاريخ، للعثور على أقرب المساجد ومؤشر القبلة لإيجاد دقيق اتجاه القبلة والتقويم لتتبع المناسبات الإسلامية.

يشمل تطبيق الأذان العديد من المميزات الرائعة الأخرى مثل قسم القرآن الكريم الذي يمكنك من تلاوة القرآن الكريم, سورة الكهف، سورة الرحمن، سورة البقرة، سورة الملك، سورة يس،  بالإضافة الى الاذكار التي ترددها في جميع المواقف، تحديد اتجاه القبلة بكل سهولة مع دليلك اتجاه القبلة. كل هذا بالإضافة إلى التقويم الهجري، أوقات أذان و الأدعية.