]

طريقة حل مشكلة تحديث 0x80070422 ويندوز 10

نظام ويندوز 10 في أخر تحديث له وخلال عملية التحديث يظهر لك خطأ 0x80070422 وهنا سأقوم بوضع الحلول اللازمة لحل هذه المعضلة وبخطوات ستحل المشكلة إن شاءالله.

يظهر هذا الخطأ على الأغلب عندما تريد التحقق من وجود تحديث من إعدادات النظام و من خلال التحديث التلقائي أو عندما يريد النظام تبيت التحديثات.

شكل الخطأ يكون على هذا الشكل ..

رسالة 0x80070422 التي تظهر

لماذا تظهر لك مشكلة 0x80070422 ؟

مايكروسوف لا تقوم بإظهار لك حل لهذه المشكلة فقط رموز و جرب لاحقاً وهذا لا يساعد المستخدمين كثيراً وخاصة الذين لا تكون لهم دراية كبيرة في مشاكل الويندوز ، من الواضح المشكلة تعود إلى خدمات تحديثات الويندوز لا تعمل  خلال عملية التحديث ولا تعمل عند تشغيل الجهاز و قد تكون أنت قد أغلقت هذه الخدمات التي تعمل في الخلفية أو من خلال برامج قد أغلقتها.

من واجهة اعدادات ويندوز و خطأ 0x80070422

و أفضل جل لهذه المشكلة هي بتشغيل ويندوز ترابلشوتر لكن قد يأخذ الكثير من الوقت على أسهل حل أو يمكنك الذهاب إلى الحل الثاني.

 

إصلاح حطأ من خلال خدمات ويندوز 

خدمات ويندوز التي تم تعطيل التحديثات منها وحل مشكلة 0x80070422

1- من خيار البحث من قائمة أبدأ أكتب services.msc

2- أبحث عن Window Update

3- أضغط كليك يمين من الفأرة أو تاتش بار وأختر Propertise

4- غيره إلى من Disabled إلى Automatic

5- أختر OK

bqPnQ1t

 

تأكد أن تقوم بإعادة تشغيل الجهاز قبل كل شي حتى تقوم بالتحديث بدون مشاكل. ولا تقوم بتغييرات كثيرات من هذه الخدمات التي قد تسبب مشاكل كثيرة أنت في غنى عنها كثيراً في المستقبل ، أنا واجهت مشاكل عدة من خلال العبث كثيراً بوقف هذه الخدمات وسببت لي مشاكل أنا كنت في غنى عنها بسبب عدم درايتي الكافيه عن هذه الخدمات أو أقترحها أخدهم من خلال مقال ما أظهر الجانب الإيجابي منها ولم يظهر الجانب السيئ.

لا تقم بتغيير شي ما أنت لا تعرف ما هو عمله فما مايكروسوفت لم تضعه عبطا فهي تعرف ما تقوم به و نعم البعض منها قد يستهلك بطاريتك كثيراً و باقة الأنترنت لديك إذا كانت محدودة أو إرسال بياناتك لدى الأطراف الثالثة لكن في الأخير يجب أن تحتار المحدود في تسببها بمشاكل لك.