]

كيفية إلغاء وضع توفير الطاقة للكمبيوتر 2023

كيفية إلغاء وضع توفير الطاقة للكمبيوتر

فهم أوضاع توفير الطاقة للكمبيوتر

يعد تعطيل وضع توفير الطاقة للكمبيوتر عملية سهلة. أولاً، انقر فوق رمز البطارية على الجانب الأيمن من شريط المهام. سيؤدي ذلك إلى فتح قائمة إعدادات البطارية. قم بالتمرير لأسفل إلى قسم Battery Saver وقم بتعطيل خانة الاختيار الموجودة بجوار Turn Battery Saver on تلقائيًا إذا بدأت بطاريتي من توفير الطاقة المنخفضة. سيمنع هذا الكمبيوتر من الدخول تلقائيًا إلى وضع توفير الطاقة عندما تنخفض طاقة البطارية.

يمكنك أيضًا استخدام خيارات إدارة الطاقة لتمكين وضع توفير الطاقة. في خيارات الطاقة، حدد إعدادات المحول اللاسلكي وابحث عن وضع توفير الطاقة. يمكنك هنا التحكم في مقدار الطاقة التي يستهلكها الكمبيوتر عند عدم استخدامه. سيضمن تحديد “أقل استهلاك للطاقة” أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يستخدم أقل قدر ممكن من الطاقة عندما يكون في وضع الخمول أو في وضع الاستعداد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام خيار “تحسين استخدام البطارية” للتحقق من مشاكل استهلاك الطاقة المحتملة وتحسين الأداء تلقائيًا بحيث لا تضطر إلى ضبط أي إعدادات يدويًا بنفسك.

أخيرًا، إذا كنت تستخدم محول Cisco، فيمكنك إزالة أوامر توفير الطاقة لنطاق الواجهات المحددة من مستوى التسلسل الهرمي [تحرير الهيكل] والذي سيعطل أي منافذ في وضع توفير الطاقة.

باتباع هذه الخطوات، يجب أن تكون قادرًا على تعطيل وضع توفير طاقة الكمبيوتر بسهولة وتقليل استهلاك الطاقة للحصول على أداء أفضل وعمر بطارية أطول!

التحقق من إعدادات النظام لديك

يمكن تعطيل وضع توفير طاقة الكمبيوتر بسهولة في بضع خطوات بسيطة. لتعطيل وضع توفير الطاقة، ابحث أولاً عن لوحة التحكم وانقر عليها نقرًا مزدوجًا. ثم، انقر فوق الأجهزة والصوت، واختر خيارات الطاقة وحدد تغيير من القائمة المنسدلة، اختر أبدًا لكلا الخيارين المتاحين.

بعد ذلك، تحقق للتأكد من أن شاشتك تبحث عن مصدر الإدخال الصحيح في قائمتها لمنعها من الدخول في وضع توفير الطاقة بسبب نقص إشارة البيانات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على خيار افتراضي لإعادة التشغيل تلقائيًا في حالة فشل النظام، فيمكنك الانتقال إلى إعدادات النظام وإيقاف تشغيل هذه الميزة.

أخيرًا، افتح خيارات الطاقة وانتقل إلى قسم الأداء حيث يمكنك استخدام خانة الاختيار تأجيل المهام المجدولة أثناء التشغيل على طاقة البطارية لتمكين وضع توفير الطاقة أو تعطيله. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام شريط مهام سطح المكتب أو تطبيق الإعدادات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإخراج شاشتك من وضع توفير الطاقة. إذا واجه المستخدمون سيناريو حيث لا تستطيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم الخروج من وضع توفير الطاقة، فيجب عليهم إغلاق نظامهم وإزالة عصا واحدة من ذاكرة الوصول العشوائي قبل التحقق من إعدادات BIOS التي قد تكون مرتبطة بإعدادات توفير الطاقة التي يمكن تغييرها.

تغيير خطة الطاقة

يعد تعطيل وضع توفير طاقة الكمبيوتر عملية بسيطة نسبيًا، على الرغم من أنها قد تختلف اعتمادًا على إصدار ويندوز الذي تقوم بتشغيله. للبدء، افتح لوحة التحكم وحدد النظام والأمان> خيارات الطاقة. من هناك، يمكنك إنشاء خطة طاقة جديدة، أو اختيار واحدة موجودة. ثم انقر فوق تغيير إعدادات الطاقة المتقدمة للوصول إلى خيارات أكثر تفصيلاً. بمجرد دخولك إلى قائمة الإعدادات المتقدمة، يمكنك تخصيص إعدادات الطاقة المحددة عند استخدام الكمبيوتر بالبطارية أو عند توصيله بالتيار الكهربائي. تأكد من ضبط كلاً من On battery و Plugged to Never حتى لا يدخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أي نوع من الطاقة وضع التوفير. أخيرًا، احفظ التغييرات وأعد تشغيل الكمبيوتر حتى تصبح نافذة المفعول. هذا كل ما في الامر! باستخدام هذه الطريقة، يمكنك بسهولة تعطيل أي وضع لتوفير طاقة الكمبيوتر بحيث يعمل جهازك دائمًا بأعلى مستوى أداء.

تعطيل وضع السكون

يعد تعطيل وضع السكون على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 عملية بسيطة. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات> النظام> الطاقة والسكون وحدد أبدًا من القائمة المنسدلة ضمن السكون. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول، فتأكد من القيام بذلك لوضع البطارية أيضًا. يمكنك أيضًا استخدام رمز العدسة المكبرة للبحث عن “خيارات الطاقة” في تطبيق الإعدادات وتعديل إعدادات الطاقة من هناك.

هناك عدة طرق لتعطيل إعدادات توفير الطاقة للكمبيوتر، مثل تغيير إعدادات الطاقة المتقدمة وتعطيل وضع السكون المختلط وتعديل خيارات الطاقة والسكون. من الممكن أيضًا منع الماسحات الضوئية من الدخول في وضع السكون بالبحث عن الإعداد المناسب ثم تحديده في ويندوز .

وضع السكون هو حالة موفرة للطاقة توقف جميع الإجراءات على الكمبيوتر وتوقف تشغيل الشاشة عند عدم استخدامها. من خلال تعطيل وضع السكون، ستتمكن من توفير الطاقة مع استمرار تشغيل الكمبيوتر بكامل طاقته طوال الوقت.

تعديل إعدادات الإسبات

يعد تعطيل وضع توفير الطاقة للكمبيوتر طريقة رائعة للتأكد من بقائه في حالة نشطة بدلاً من الدخول في وضع الإسبات أو السكون. للقيام بذلك، افتح لوحة التحكم وحدد خيارات الطاقة. من هنا، يمكنك تغيير إعدادات الخطة لاختيار “مطلقًا” لكلٍ من تشغيل البطارية والتوصيل. يمكنك أيضًا تغيير إعدادات الطاقة المتقدمة بالنقر فوق تغيير إعدادات الطاقة المتقدمة، ثم تحديد “أبدًا” ضمن أزرار الطاقة والنوم وقسم إعدادات الغطاء. سيؤدي هذا إلى تعطيل وضع السكون في Windows 10، بالإضافة إلى أي أوضاع أخرى مثل الإسبات. بمجرد حفظ التغييرات، يجب ألا يدخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع توفير الطاقة.