]

كيف تحل مشكلة ماوس بلوتوث لا يعمل على الكمبيوتر 2023

مشكلة ماوس بلوتوث لا يعمل في الغالب هي من دراير التعريف وهي الأكثر بحثاَ على جوجل و اليوتيوب

إذا كانت لديك مشكلة ماوس بلوتوث لا يعمل ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك محاولة إصلاحها. أولاً، حاول تغيير إعدادات الطاقة والنوم. إذا لم يفلح ذلك، يمكنك أيضًا محاولة إعادة العد عن طريق تشغيل الطاقة وإيقافها. حل آخر هو فحص بطارية الماوس لمعرفة ما إذا كانت بحاجة إلى الاستبدال. أخيرًا، يمكنك محاولة إعادة ضبط ماوس البلوتوث

أعد تشغيل الكمبيوتر

إذا كنت تواجه مشكلة مع ماوس البلوتوث، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة حل المشكلة. أولاً، تأكد من تشغيل الماوس وأن إشارة بلوتوث قوية. إذا تم إيقاف تشغيل الماوس أو كانت الإشارة ضعيفة، فقد يكون هذا هو سبب عدم عمله. شيء آخر يجب التحقق منه هو برنامج درايف Bluetooth إذا كان قديمًا، فقد يكون هذا سببًا في حدوث المشكلة. يمكنك تحديث الدرايف الخاص بك عن طريق الانتقال إلى مدير الجهاز وتحديد خيار “تحديث برنامج التشغيل”. أخيرًا، إذا فشل كل شيء آخر، يمكنك محاولة إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر . قد يؤدي هذا إلى إصلاح المشكلة وتشغيل ماوس البلوتوث الخاص بك مرة أخرى.

تحقق من تشغيل الماوس

إذا كان ماوس لا يعمل، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق لمعرفة ما إذا كان قد تم تشغيله. في كثير من الأحيان ينسى الناس تشغيل الماوس، مما قد يؤدي إلى كل أنواع المشاكل. إذا تم تشغيل الماوس وما زلت تواجه مشكلات، فإن الخطوة التالية هي إعادة توصيله.

تحقق مما إذا كانت البطاريات منخفضة

الزمن كفيل بذلك! تحقق من عمر البطاريات التي قد تكون المشكلة في أنتهاء عمرها الأفتراضي.

تحقق من توصيل الماوس بشكل صحيح

إذا كان الماوس لا يعمل، فإن أول شيء يجب عليك التحقق منه هو الاتصال. تأكد من توصيل الماوس بشكل صحيح بالكمبيوتر. يمكنك أيضًا محاولة إزالته وإعادة توصيله مرة أخرى أو تجربته باستخدام منفذ USB الآخر. إذا كان الماوس اللاسلكي الخاص بك لا يعمل، فتأكد بأنه متصل بشكل صحيح بجهاز الكمبيوتر، يمكنك أيضًا محاولة توصيله بجهاز كمبيوتر مختلف لمعرفة ما إذا كان يعمل أم لا.

قم بتحديث درايفات جهازك هو الحل الأبرز بأن ماوس بلوتوث لا يعمل

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على تشغيل الكمبيوتر بسلاسة هو تحديث برامج درايفات جهازك. الدرايفات هي البرامج التي تسمح لجهازك بالاتصال بنظام التشغيل الخاص بك. يمكن أن تتسبب برامج التشغيل القديمة في حدوث جميع أنواع المشكلات، بدءًا من الأعطال وانتهاءً بالأخطاء.

لحسن الحظ، يعد تحديث الدرايف أمرًا سهلاً نسبيًا. يمكنك القيام بذلك يدويًا، أو يمكنك استخدام أداة تحديث برنامج التشغيل مثل Driver Easy للقيام بذلك نيابة عنك.

إذا اخترت تحديث الدرايف يدويًا، فيمكنك اتباع الخطوات الواردة في هذا الفيديو. أولاً، افتح إدارة الأجهزة. ابحث عن أجهزتك في القائمة، وانقر بزر الماوس الأيمن عليها، واختر تحديث التعريفات. بعد النقر فوق علامة التبويب تعريفات، حدد تحديث درايف البلوتوث ويجب أن يبدأ البرنامج في التحديث. الخطوة الأخيرة هي إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت تريد طريقة أسهل لتحديث برامج التشغيل الخاصة بك، فإننا نوصي باستخدام Driver Easy. إنه برنامج مجاني يقوم بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن درايفات قديمة

تفحص تغييرات الأجهزة

إذا كان ماوس Bluetooth الخاص بك لا يعمل، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك محاولة إصلاحها. أولاً، يجب عليك تحديث برنامج تشغيل Bluetooth. يمكنك القيام بذلك عن طريق تشغيل مستكشف أخطاء Bluetooth ومصلحها أو عن طريق تثبيت برامج تشغيل أجهزة Bluetooth من موقع الشركة المصنعة على الويب. إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة، فيجب إعادة تعيين طاقة الماوس. للقيام بذلك، اضغط على مفتاح Windows + I لفتح لوحة الإعدادات. بعد ذلك، انقر فوق Bluetooth ثم حدد الماوس من قائمة جميع الأجهزة. أخيرًا، انقر فوق إعادة تعيين الجهاز ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

قم بإلغاء تثبيت برنامج تشغيل الماوس وإعادة تثبيته

إذا كنت تواجه مشكلات مع الماوس، فمن أول الأشياء التي يجب أن تجربها إلغاء تثبيت برامج تشغيل الماوس وإعادة تثبيتها. يمكن القيام بذلك بسهولة في نظام التشغيل ويندوز 10 باتباع الخطوات التالية:

1. انقر بزر الماوس الأيمن على زر ابدأ وحدد إدارة الأجهزة من القائمة التي تظهر.

2. في إدارة الأجهزة، ابحث عن فئة الماوس وأجهزة التأشير الأخرى وقم بتوسيعها.

3. انقر بزر الماوس الأيمن على الماوس في قائمة الأجهزة وحدد إلغاء التثبيت من القائمة التي تظهر. قم بتأكيد رغبتك في إلغاء تثبيت الجهاز عندما يُطلب منك ذلك.

4. بمجرد إلغاء تثبيت الجهاز، أعد تشغيل الكمبيوتر. سيقوم ويندوز تلقائيًا بإعادة تثبيت برامج تشغيل الماوس عند بدء تشغيله مرة أخرى.

إذا لم يؤد ذلك إلى حل مشكلتك، فقد تحتاج إلى تحديث برامج تشغيل الماوس. يمكنك القيام بذلك عن طريق الرجوع إلى إدارة الأجهزة وتحديد تحديث برنامج التشغيل من القائمة التي تظهر

جرّب دونجل أو منفذ بلوتوث آخر

إذا كنت تواجه مشكلة في توصيل أجهزتك لاسلكيًا، فقد يكون الحل دونجل بلوتوث. دونجل البلوتوث هو جهاز صغير يتم توصيله بمنفذ USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويسمح لك بالاتصال لاسلكيًا بأجهزة البلوتوث الأخرى. هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في استخدام دونجل بلوتوث، ولكن الأكثر شيوعًا هو توصيل سماعات رأس أو مكبرات صوت لاسلكية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تواجه مشكلة في توصيل أجهزتك لاسلكيًا، فقد يكون الحل دونجل بلوتوث. دونجل البلوتوث هو جهاز صغير يتم توصيله بمنفذ USB بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويسمح لك بالاتصال لاسلكيًا بأجهزة البلوتوث الأخرى. هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في استخدام دونجل بلوتوث، ولكن الأكثر شيوعًا هو توصيل سماعات رأس أو مكبرات صوت لاسلكية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

خاتمة

إذا كان ماوس Bluetooth الخاص بك لا يعمل، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك محاولة إصلاحها. أولاً، تأكد من تشغيل Bluetooth على جهازك وأنك تقترن بالجهاز الصحيح. إذا لم يفلح ذلك، فحاول تغيير إعدادات إدارة الطاقة. يمكنك أيضًا محاولة فصل الماوس وإعادة توصيله، أو استخدام منفذ مختلف. إذا فشل كل شيء آخر، فتحقق من الاتصال اللاسلكي وحالة الجهاز.