]

حل مشكلة أستنزاف البطارية في نظام IOS 16

أستنزاف البطارية في نظام IOS 16

أستنزاف البطارية في نظام IOS 16 هي المشكلة الرئيسية لدى المستخدمين بعد التحديث مباشرة ، قد يلاحظ مستخدمين آيفون بأن عمر بطاريتهم ينفد بسرعة أكبر بكثير مما كان عليه الحال في السابق، بعد تثبيت iOS 16 ، قد يكون هناك سبب لاستنفاد بطارية الآيفون بسرعة. لحسن الحظ ، يعد هذا عادةً أحد أبسط المشكلات التي يمكن إصلاحها التي في الغالب لا يتعلم المستخدم من أخطاءه لعدة أمور وفي كثير من الأحيان تحصل المشكلة من شركة آبل نفسها!

 

كثرة الصور ترهق النظام و تؤخر فهرسة النظام

صور متعددة في ألبوم الآيفون تنفذ بطاريته

إنه سلوك طبيعي ومتوقع إذا قمت مؤخرًا بالتحديث إلى iOS 16 ولاحظت أن عمر البطارية أسوأ بكثير من المعتاد. هذا لأن نشاط الفهرسة مستمر في الخلفية. يتم تشغيل عمليات الخلفية في كل مرة تقوم فيها بتحديث برنامج نظام iOS وتستمر حتى تنتهي. يتضمن ذلك كل شيء بدءًا من إعادة فهرسة الصور ومسحها ضوئيًا في تطبيق الصور بحثًا عن الكائنات والوجوه والمواقع والبيانات الوصفية إلى إعادة فهرسة Spotlight للبيانات الموجودة في تطبيقات الهاتف والملاحظات والصور. لإكمال عمليات فهم أستخدامك يتم في الخلفية وسلوكيات الفهرسة هذه ، ستنفد بطاريتك مؤقتًا.

فإن أفضل جزء هو الانتظار. كلما زاد المحتوى على هاتفك ، زادت فترة فهرسة النظام و بناءً على ما هو موجود على هاتفك ، قد يستغرق الأمر ساعة أو حتى بضعة أيام ، لكنه سيصلح نفسه وستعود بطاريتك إلى وضعها الطبيعي في أي وقت من الأوقات.

في كثير من الأحيان ، يكون ترك الآيفون على الشاحن وتركه أثناء الاتصال بالإنترنت لمدة ليلة كاملة كافيًا للسماح بإنهاء هذه المشكلة وحلها من تلقاء نفسها.

 

تحديث التطبيقات بعد ترقية الى نظام IOS 16

من المتصور دائمًا أن كثرة التطبيقات تساهم في زيادة استهلاك البطارية ، وإبقائها محدثة طريقة سهلة لضمان إصلاح أي مشاكل من هذا النوع.

افتح App Store ، وحدد ملف تعريف Apple ID الخاص بك في الزاوية العلوية اليمنى ، وانتقل لأسفل إلى قسم التحديثات ، وقم بتحديث أي تطبيقات تستخدمها بشكل متكرر أو كل التطبيقات التي تمتلكها.

 

تعقب أي التطبيقات التي تستهلك البطارية من أبرز مشاكل أستنزاف البطارية في نظام IOS 16

يمكنك معرفة بالضبط التطبيقات التي تستنزف البطارية باستخدام الإعدادات و يمكنك عرض قائمة بالتطبيقات التي تستخدم معظم البطارية بالانتقال إلى الإعدادات -> البطارية. يمكن أن يوفر هذا بعض الفهم لكيفية عمل التطبيقات ، والتطبيقات التي قد تتطلب التحديث ، وماذا تفعل.

1- اذهب إلى “الإعدادات” في هاتفك الآيفون.

2- اضغط على “البطارية”.

3- ستجد قائمة بالتطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير في الفترة الزمنية الأخيرة.

4- ستجد كل تطبيق معروض بجانبه نسبة استخدام البطارية.

5- بإمكانك إيجاد البرامج التي تستهلك الكثير من البطارية وإغلاقها أو تقليل استخدامها لتوفير البطارية.

يمكن أيضًا استخدام تطبيقات تحسين البطارية مثل “Battery Life” لمعرفة البرامج التي تستهلك الكثير من البطارية وتعطيك توصيات لحل هذه المشكلة.

اغلق خاصية عمل التطبيقات في الخلفية

بمساعدة ميزة تسمى تحديث التطبيقات في الخلفية ، يمكن للتطبيقات التحديث و العمل أثناء عدم استخدامها ، مما يسمح لها باستهلاك طاقة البطارية بشكل فعال. لذلك ، يمكن إيقاف هذا السلوك عن طريق تعطيل ميزة تحديث التطبيقات في الخلفية.

بدّل تحديث تطبيق الخلفية إلى وضع إيقاف التشغيل في القسم العام لتطبيق الإعدادات بالانتقال إلى هذا القسم.

عندما يتم تعطيل هذه الميزة ، يجب أن تستغرق التطبيقات ثانية إضافية أو نحو ذلك للتحديث ، ولكن معظم المستخدمين لن يلاحظوا ذلك. ومع ذلك ، قد تلاحظ أن عمر البطارية قد تحسن.

1- الذهاب إلى “الإعدادات” في هاتفك الآيفون.

2- النقر على “العامة”.

3- النقر على “الخلفية التي تعمل”.

4- يمكن إما إيقاف تشغيل جميع التطبيقات في الخلفية بالضغط على “إغلاق الخلفية التي تعمل”، أو يمكن اختيار التطبيقات التي تريد إيقاف عملها في الخلفية.

بعد ذلك، ستتوقف التطبيقات المختارة عن العمل في الخلفية، وستساعد هذه الخطوة في توفير البطارية وتسريع عمل الهاتف.

أستخدم وضع موفر الطاقة

من أجل زيادة عمر البطارية آيفون ، يعد وضع اموفر الطاقة ميزة مفيدة تعمل على إيقاف أنشطة الخلفية والعمليات الأخرى مؤقتًا. يجب عليك استخدام هذا إذا كنت بالخارج وتحاول إطالة عمر بطارية هاتفك لأنه يمكن أيضًا إيقاف بعض المهام التي قد تسمح في النهاية بإعادة عمر البطارية إلى وضعها الطبيعي (مثل مهام الفهرسة المذكورة أعلاه).

من الإعدادات> البطارية> وضع الطاقة المنخفضة ، من السهل تمكين وضع الطاقة المنخفضة.

 

أعد تشغيل الآيفون

هناك أوقات يمكن أن تؤدي فيها إعادة تشغيل الآيفون إلى إصلاح مشاكل البطارية ، وبما أنها عملية مباشرة ، فليس هناك سبب وجيه لعدم إعطائها فرصة.

بالضغط على زر الجانب / الطاقة أثناء الضغط باستمرار على زري رفع الصوت وخفض مستوى الصوت في نفس الوقت ، يمكنك فرض إعادة تشغيل الهاتف حالي باستخدام Face ID حتى يظهر شعار Apple على الشاشة.

 

إيقاف خاصية Haptics في الكيبورد “الهزاز”

واحدة من أروع الميزات الجديدة في نظام iOS 16 هي ميزة Haptics  في الكيبورد “ردود الفعل اللمسية” إذا صح ترجمتها هكذا ، ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى تفريغ البطارية بسرعة أكبر من المعتاد. هذا يرجع إلى حقيقة أن تنشيط الهزاز في الآيفون يستهلك المزيد من الطاقة.

إذا كنت تستخدم ميزة Haptics على لوحة المفاتيح ولاحظت أن بطاريتك تنفد بشكل أسرع مع نظام iOS 16 فحاول إيقاف تشغيلها.

لإيقاف وضع الهزاز في الآيفون، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى الإعدادات على هاتفك الآيفون.
  2. النقر على “صوت وإهتزاز”، والذي يحتوي على الرمز الأيقوني لمكبر الصوت.
  3. اختيار “وضع الاهتزاز”.
  4. اختيار “لا شيء” لإيقاف وضع الهزاز في الآيفون.

بطارية الايفون تخلص بسرعة بعد التحديث ios 16

إذا كانت بطارية هاتفك الآيفون تنفد بسرعة بعد تحديثه إلى نظام iOS 16، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك محاولتها لتحسين عمر البطارية:

  1. التحقق من استخدام البطارية: انتقل إلى الإعدادات> البطارية لمعرفة التطبيقات التي تستخدم البطارية بشكل كبير. إذا لاحظت أي تطبيقات تستخدم الكثير من الطاقة، جرب إغلاقها أو إلغاء تثبيتها.
  2. تمكين وضع الطاقة المنخفضة: يساعد هذا الوضع على توفير الطاقة عن طريق تعطيل بعض الميزات مثل التنزيلات التلقائية والمزامنة التلقائية وتقليل سطوع الشاشة.
  3. تحديث التطبيقات: يمكن أن تتسبب التطبيقات غير المحدثة في استنزاف البطارية. جرب تحديث جميع التطبيقات إلى أحدث إصدار.
  4. إيقاف الخدمات الخلفية: يمكن لبعض التطبيقات العمل في الخلفية واستنزاف البطارية. يمكنك إيقاف الخدمات الخلفية لتلك التطبيقات أو حتى حذفها إذا لم تكن مهمة بالنسبة لك.
  5. إعادة ضبط إعدادات الشبكة: قد يكون هناك خلل في إعدادات الاتصال اللاسلكي الذي يؤدي إلى استنزاف البطارية. يمكنك محاولة إعادة ضبط إعدادات الشبكة والاتصالات للحل المشكلة.

 

خدمات الموقع

خدمات أستخدام الموقع هي ميزة أخرى يمكن أن تسبب مشاكل استنزاف البطارية. تستخدم بعض التطبيقات موقعك لتوفير المعلومات المستندة إلى الموقع ، مثل تحديثات الطقس أو توصيات المطاعم. ومع ذلك ، إذا تركت طوال الوقت ، فقد تستنزف خدمات الموقع بطاريتك.

لإدارة خدمات الموقع ، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> خدمات الموقع. هنا ، يمكنك معرفة التطبيقات التي تستخدم خدمات الموقع وإيقاف تشغيل خدمات الموقع لتطبيقات معينة لا تحتاجها.

 

إلغاء الأِشعارات الغير لازمة

الإشعارات الفورية هي ميزة أخرى يمكن أن تسبب مشاكل استنزاف البطارية. على الرغم من أن الإشعارات الفورية مفيدة للبقاء على اطلاع دائم بتطبيقاتك ، إلا أنها قد تستهلك أيضًا قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية إذا تلقيت الكثير منها.

لإدارة دفع الإشعارات ، انتقل إلى الإعدادات> الإشعارات. هنا ، يمكنك معرفة التطبيقات التي ترسل إليك إشعارات فورية وإيقاف تشغيل الإشعارات لتطبيقات معينة لا تحتاجها.