]

ميزات سرية لم يتكلم عنها أحد في نظام IOS 16

ميزات سرية لم يتكلم عنها أحد في نظام IOS 16 scaled

أطلقت آبل منذ أيام نظامها المنتظر لدى مستخدميها منذ فنرة طويلة نظام IOS 16 ، نحصل أحيانًا على تحديثات النظام مع الكثير من الميزات الجديدة. يستمتع الكثير من الأشخاص بتثبيت التحديثات الجديدة لكنهم لا يستفيدون بشكل كامل من الميزات الجديدة. قد يكون الأمر كذلك ، إما أنهم ليس لديهم فكرة عن الميزات الجديدة الموجودة على أجهزتهم أو أنهم لا يعرفون كيفية استخدام الميزات بشكل جيد.

الدافع الرئيسي وراء هذا المقال هو هاتان الحالتان. قد تكون واحدة أو اثنتان من الميزات الجديدة على الأقل معروفة بالفعل للبعض منكم، هو فقط أنت لا تعرف كيفية استخدامها. يضيع بعض الأشخاص ببساطة ولا يعرفون حتى عن أهم الميزات الجديدة الأساسية بغض النظر عن الفئة التي تندرج تحتها.

في هذه المقالة ، سنحدد أهم خمس ميزات مخفية على الآيفون في نظام IOS 16 والتي ربما لم تكن على علم بها. هذه الميزات رائعة لدرجة أنها تجعلني أتأمل. لماذا لم تعلن شركة آبل عنها بشكل واضح. حسنًا … أريد فقط أن أتحدث عن هذه الميزات ، يكفي هذا. لنبدأ على الفور.

 

1- نسخ الصور من الأنترنت وأستخدامها بدون الحاجة إلى تحميلها

نظام IOS 16 يحمل ميزة نسخ الصور من الأنترنت وألصاقها بدون الحاجة الى تحميلها

هذه الميزة تم نسخها من نظام أندرويد و ربما لم تجربها بعد. على نظام iOS 16 ، يمكنك الآن نسخ الصور عبر الإنترنت بنفس الطريقة التي يمكنك بها نسخ نص من المقالات. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تناقش صورة رأيتها على موقع مع صديق عبر الواتساب، بدون الحاجة إلى تنزيل الصورة ، يمكنك إرسال الصورة إلى صديقك بسرعة. ليس سيئا ، أليس كذلك؟ ما عليك سوى النقر مع الاستمرار على تلك الصورة على موقع للقيام بذلك.

في الجزء العلوي من الصورة ، ستكون هناك قائمة من 5 نوافذ منبثقة ، بما في ذلك “نسخ” و “مشاركة” و 3 أخرى. ما عليك سوى تحديد “نسخ” والعودة إلى محادثة الواتساب للصق ، انقر مع الاستمرار فوق مربع النص. لقد إنتهيت الآن! لا يؤدي ذلك إلى تسريع مشاركة الصور فحسب ، بل يمنع أيضًا زيادة مساحة التخزين على جهازك بصور غير ضرورية.

 

2- سحب و أفلات الصورة

هذه طريقة ممتعة وسريعة إضافية لمشاركة الصور بمساعدة هذه الميزة ، يمكنك سحب الصور وإفلاتها بسرعة بين التطبيقات. لذلك ، لم تعد بحاجة إلى الخوض في عملية طويلة لمجرد مشاركة الصور مع الأصدقاء. ما عليك سوى الالتزام بهذه التعليمات السهلة لتحقيق ذلك. ضع في اعتبارك السيناريو الذي تريد إرسال iMessage فيه إلى جهة اتصال بعد عرض صورة في معرض الصور الخاص بك. فقط اضغط على الصورة واحتفظ بها هناك للحظة. أثناء الاحتفاظ بالصورة ، استخدم إصبعك الآخر لتشغيل تطبيق iMessage وتحديد المستلم. ما عليك سوى سحب الصورة إلى منطقة النص بعد ذلك.

10 أفضل تطبيقات تحميل اغانى الآيفون من اليوتيوب

3- أستخدم Face ID بشكل أفقي

الفيس اي دي بات الان يعمل بشكل افقي مع نظام IOS 16

نستخدم الآن Face ID بشكل يومي في حياتنا اليومية. يمكن استخدامه لأكثر من مجرد فتح الآيفون. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الوصول إلى تطبيقات الطرف الثالث الأخرى باستخدام Face ID. بدلاً من إدخال كلمة مرور معرف آبل ، يمكنك استخدامها لتنزيل التطبيقات من آبستور ومع ذلك ، هناك حالات وظروف يمكن أن يصبح فيها استخدام Face ID مرهقًا للغاية. لكي يعمل Face ID ، يجب عليك دائمًا حمل هاتفك بشكل عمودي مع توجيه الجزء الأمامي إليك. يمكنك الآن استخدام Face ID سواء كان هاتفك ممسكًا أفقيًا أو عموديًا بفضل نظام التشغيل iOS 16. ومع ذلك لا يمكن الوصول إلى هذه الميزة إلا على iPhone 12 والإصدارات الأحدث.

 

4- معرفة باسوورد الواي فاي بسهولة 

أنا متأكد من أن هذا سوف يثير إعجابك ، ولكن انتظر لا تكن متحمسًا جدًا ليس هذا ما تعتقده. يمكن فقط عرض الشبكات التي تتصل بها حاليًا باستخدام نظام iOS 16. الجديد. بمعنى آخر ، لا يمكنك رؤية كلمة المرور حتى يتم ربط هاتفك بشبكة واي فاي. على الرغم من أنها قد لا تبدو كميزة قد تستخدمها بشكل متكرر ، إلا أنها ستكون بلا شك مفيدة في وقت ما. ما عليك سوى النقر فوق الإعدادات ثم تحديد Wi-Fi للقيام بذلك. انقر فوق علامة التعجب الزرقاء على الشبكة التي يتصل بها هاتفك حاليًا على الجانب الأيمن. للكشف عن كلمة المرور ، ما عليك سوى النقر عليها وإدخال كلمة مرور الخاصة بك.

 

5- حذف خلفية الصور بدون تطبيقات

ستكون هذه الميزة مفيدة جدًا لكثير من الأشخاص. مع هذه الميزة ، يمنحك iOS 16 الراحة لمشاركة فقط الجزء الذي ترغب في مشاركته من الصورة بعد اقتصاصها من مشهد معين. تكمن فائدة هذه الميزة في مدى سرعة عملها. عندما أقول بسرعة ، أعني خلال جزء من الثانية.

يمكنك إزالة شخص واحد من صورة شخصين أو أكثر باستخدام نفس الميزة. فقط عندما يكون هناك فجوة بينهما سوف تعمل هذه الوظيفة. ما عليك سوى فتح الصورة من المعرض للبدء. الصورة التي تريد قصها هي الصورة التي تضغط عليها مع الاستمرار بعد ذلك ، يجب أن تظهر نافذتان منبثقتان باسم “نسخ” و “مشاركة”. يمكنك بعد ذلك النقر فوق مشاركة لإرسالها.