]

كيف توقع ألكتروني على أي مستند في أندرويد

كيف توقع ألكتروني على أي مستند في أندرويد 922x2048 1 rotated

قد يكون من المفيد معرفة كيفية توقع ألكتروني على أي مستند في كل من حياتك المهنية والشخصية. نظرًا لأن العديد من المستندات المهمة لم تعد قيد الطباعة ، فإن وجود طريقة لإضافة توقيع ألكتروني يمكن أن يكون أمرًا بالغ الأهمية لبدء الأشياء في مشاريع العمل ، واستئجار منزل أو شرائه ، ومجموعة متنوعة من السيناريوهات الأخرى.

في حين أنه قد يكون من المؤلم لمستخدمين أندرويد الأعتراف ، إلا أن مستخدمي الآيفون أسهل. يمكن لأي شخص لديه آيفون إضافة توقيع بسهولة باستخدام ميزة Markup المضمنة في نافذة معاينة المستند. لا يوجد خيار على نظام أندرويد مدمج ، ولكن هناك بعض تطبيقات الطرف الثالث الرائعة التي يمكنك استخدامها بدلاً من ذلك.

لقد اخترت تطبيقين من تطبيقات أندرويد قد ترغب في استخدامهما لتوقيع المستندات ، إلى جانب إرشادات حول كيفية استخدامها.

 

كيف توقع ألكتروني على أي مستند في أندرويد ؟

للبدء ، ستحتاج إلى تطبيق قادر على التوقيع. هناك الكثير منها ، بما في ذلك SignNow و DocuSign و Adobe Sign ، على سبيل المثال لا الحصر. تعمل هذه جميعها بشكل جيد ، وتمنحك الاشتراكات المدفوعة إمكانية الوصول إلى ميزات إضافية تركز على المؤسسة إذا كنت تخطط لاستخدام الخدمة بشكل متكرر في مجال عملك.

نوصي باستخدام Adobe Acrobat Reader أو Adobe Fill and Sign للشخص العادي الذي يحتاج فقط إلى القدرة على توقيع على ملف PDF ولا شيء آخر. على الرغم من أن كلا التطبيقين يطلب منك تسجيل الدخول أو إنشاء حساب Adobe ، يمكنك تخطي هذه الخطوة واستخدامها بدون حساب. إذا كنت بحاجة إلى توقيع شيء ما ، فسيكون هذا مفيدًا.

 

كيف تقوم بتوقيع مع Adobe Acrobat Reader ؟

 

1. ستكون في الشاشة الرئيسية للتطبيق بعد فتحه وإغلاق صفحة التسجيل (علامة التقاطع في الزاوية العلوية). إذا لم يكن المستند مدرجًا هنا ، فانتقل إلى العناصر وحدد المصدر من القائمة المنسدلة. بالنسبة لهذه الكيفية ، قمت بالفعل بتنزيل المستند الخاص بي على هاتفي ، ولكن يمكنك استخدام العديد من منصات التخزين السحابية بالإضافة إلى التخزين المدمج بهاتفك.

واجهة تطبيق اكروبات

2. حدد المستند الخاص بك ، والذي سينقلك إلى الشاشة اليسرى. إذا تم تمكين قراءة “الوضع الكتابة باليد” في التطبيق ، فقد تبدو مثل الشاشة الموجودة على اليمين (والتي يمكنك التبديل بينها باستخدام رمز قطرة الماء في الصف العلوي). هذا يخلق تجربة قراءة أكثر شمولاً ، لكنه لا يحدث فرقًا عندما يتعلق الأمر بتوقيع المستند.

scrnli 6 21 2022 6 44 15 AM

3. للتوقيع ، انقر على الزر الأزرق الكبير الذي يحمل رمز القلم في الزاوية اليمنى السفلية ، ثم حدد “تعبئة وتوقيع”.

scrnli 6 21 2022 6 45 42 AM

4. قم بالتمرير خلال المستند وضم الإصبعين للتكبير والتصغير كما تفعل في أي تطبيق آخر. عندما تصل إلى الجزء الذي تريد التوقيع عليه ، انقر فوق رمز القلم في الزاوية اليمنى السفلية ، ثم قم بإنشاء توقيع أو إنشاء الأحرف الأولى.

عند تحديد إنشاء توقيع ، تتغير الشاشة إلى الوضع الأفقي ، مما يسمح لك برسم توقيعك بإصبعك. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام الخيارات أعلاه للبحث عن صورة موجودة لتوقيعك أو مسح توقيعك ضوئيًا.

5. ارجع إلى شاشة المستند الرئيسي وانقر فوق المكان الذي تريد أن يظهر فيه التوقيع. لزيادة حجم توقيعك أو تصغيره ، استخدم المقبض مع الأسهم ذات النهايتين. عند الانتهاء ، انقر فوق علامة الاختيار في الزاوية اليسرى العليا ثم زر الرجوع في الزاوية اليسرى العليا. تم الآن حفظ توقيعك كجزء من المستند ويمكن حفظه أو إرساله أو عرضه لأي شخص يطلبه.

 

كيف توقع مع Adobe Fill and Sign ؟

1. اضغط على زر “تحديد نموذج” الكبير في وسط الشاشة للبدء. اختر الخيار الذي سينقلك إلى النموذج الذي تطلبه. اخترت من ملف PDF مرة أخرى.

scrnli 6 21 2022 6 51 22 AM

2. حدد رمز القلم في الزاوية اليمنى العليا من المستند ، ثم إنشاء توقيع لرسم اسمك (أو إنشاء الأحرف الأولى إذا كنت تفضل ذلك).

scrnli 6 21 2022 6 52 33 AM

3. قم بعمل أي توقيعات ضرورية. إذا كنت تريد إعادة كتابة توقيعك ، فانقر فوق مسح أو تم إذا كنت راضيًا عنه.

4. عندما تكون راضيًا عن توقيعك ، اضغط على زر الرجوع للعودة إلى المستند. لإدراج توقيعك في المستند ، انقر فوق رمز القلم مرة أخرى ، ثم توقيعك. اسحب التوقيع إلى الموقع المطلوب ، ثم اضبط الحجم باستخدام الأسهم.

5. استخدم زر الرجوع في أعلى اليمين للخروج بمجرد وضع توقيعك وحجمه بشكل صحيح. تمت إضافة توقيعك إلى المستند الخاص بك.