]

كيف تقوم بتحويل صيغة الصور بدون برامج و مواقع

تحويل صيغة الصور بدون برامج و مواقع لا يعرفه الكثير من مستخدمين الكمبيوتر

هل تحفظ الصور في كثير من الأحيان مباشرة من نتائج بحث جوجل؟ حويل صيغة الصور بدون برامج أمر لا يعرفه الكثير ، فربما لاحظت أن عددًا كبيرًا من الصور التي تقوم بتنزيلها بتنسيق ملف WEBP. على غرار الطريقة التي لا تستطيع بها جميع الأنظمة الأساسية فتح نوع الملف ، إليك كيفية تحويل صيغة الصور بدون برامج أو عن طريق مواقع تقدم خدمات تحويل الصيغ مثل صور WEBP بسرعة إلى PNG أو JPG

إذا كنت من مستخدمين ويندوز ، فمن السهل تحويل صور WEBP إلى أنواع صيغ أكثر شيوعًا. ومع ذلك ، قد تضطر إلى استخدام أداة تحويل عبر الإنترنت تعمل على نظام تشغيل مختلف. سيوضح لك هذا المقال كيفية تنزيل صور WEBP وتحويلها إلى ملفات PNG أو JPG.

 

لماذا يجب علي أن أتبعك بدون الذهاب إلى مواقع مجانيةتقدم لي تحويل صيغة الصور بدون برامج؟

الكثير من مستخدمين الكمبيوتر و الغير محترفين الذين يستخدمون أجهزتهم لمشاهدة الأفلام و المسلسلات وتصفح اليوتيوب هم الغالبية من مستخدمين الكمبيوتر ولا يعرفون الطرق التي تكون عادة أمامهم والغالبية منهم سيتوجهون إلى أحد المواقع التي تقدم لهم خدمة تحويل صيغ الصور مجاناً لكنها مليئة بالإعلانات أو تأخذ وقت طويل عند التحويل من ناحية تحويل المستخدم إلى مواقع أخرى بغرض الإعلان والتي تشتت الزائر.

كيف تقوم بتحويل صيغة WEBP الى JPG و PNG ؟

من السهل تحويل الصور بامتداد “.WEBP” إذا كنت تستخدم ويندوز.
  • ابدأ بالانتقال إلى المجلد حيث توجد صورة WEBP الخاصة بك.
  • بعد ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الصورة ، وحدد “فتح باستخدام” من القائمة ، ثم اختر “الرسام”.

قائمة تظهر للمستخدم بعدما يقوم بالضغط على الزر اليمين بالفأرة و تنسدل منها قائمة جانبية بها قسم الرسام

  • الصورة سيتم تشغيلها عبر برنامج الرسام Paint وبعد ذلك من قائمة الملفات أختر الحفظ بأسم Save as وبعدها أختر صيغة التي تريدها من PNG,JPG,JPEG الخ

خيار الحفظ بأسم من قائمة الملفات عبر برنامج الرسام عندما يريد المستخدم تحويل الصور بصيغ JPG PNG PJEG

  • بعد اختيار تنسيق ملف الصورة الجديد ، احفظه. عندما يسألك التطبيق عما إذا كنت تريد حفظ الصورة ، حدد “نعم”. ستكون صورتك المحولة حديثًا مرئية في المجلد الذي اخترته مسبقًا.